الخميس، 2 نوفمبر 2017

خطأ برمجي في تطبيق الواتس اب Bug تسمح لك بفعل شيء جميل | حذف الرسائل بعد قرائتها




علة في تطبيق واتساب تتيح للمستخدمين حذف الرسائل للجميع بعد 7 دقائق حتى بعد قرائتها 
كان واتساب يعمل على إضافة ميزات جديدة . وقالت الشركة إن مشاركة الموقع المباشر ستتاح للمستخدمين في الأسابيع المقبلة، ثم تعلن ميزة أخرى لحذف الرسائل للجميع. وقد ظهرت الآن ميزة حذف جديدة مباشرة للمستخدمين على مدى اليومين الماضيين، وأنها إضافة مفيدة إلى ميزة مجموعات الواتس اب لإلغاء أي رسالة أرسلت عن طريق الخطأ إلى أي محادثة فرد أو مجموعة.

وذكرت الشركة أن القدرة على حذف الرسائل للجميع ستكون متاحة فقط لمدة 7 دقائق بعد إرسال الرسالة. ولكي تكون محددة، سيختفي الخيار "حذف رسالة للجميع" بعد انقضاء 7 دقائق. يوجد هذا الحظر لمنع إساءة استخدام العنصر.



ومع ذلك، يظهر تقرير جيف أن الإصدار الحالي من ال واتساب لديه خلل الذي يسمح لأي مستخدم لحذف رسالة حتى بعد الفترة الزمنية من 7 دقائق من وقت الإرسال. كنا قادرين على دعم هذا التقرير على أجهزتنا والعلة موجود.

يمكن للمستخدمين فتح نافذة الحذف قبل 7 دقائق بعد إرسال الرسالة والحفاظ على نافذة مفتوحة. بعد مرور 7 دقائق، يمكن للمستخدمين حذف الرسالة التي تم إرسالها عن طريق النقر على زر "حذف للجميع"، والتي لا تزال متاحة.



وهذا يعني أن واتساب قد ارتكب خطأ ببساطة الحفاظ على نافذة الحذف مفتوحة تسمح للمستخدم بحذف الرسائل، حتى بعد انتهاء نافذة الوقت للقيام بذلك. نافذة الحذف تتدخل هنا، كما كلما يكتشف ال واتساب النافذة مفتوحة، فشل مؤقت داخلي لإنهاء ويمكن حذف رسالة كلما يرغب المستخدم لحذفه.

 من المتوقع إصلاح هذا الخطأ في التحديث في المستقبل، لأن هذا ليس مقصود منهم وأنه لا يحدث من قبل التصميم. هذا يسلط الضوء على المشكلة أن ال واتساب وغيرها من عمالقة التكنولوجيا لديها عندما ترسل ميزات جديدة في المنتجات التي لديها مليارات المستخدمين. هناك فرصة كبيرة أن المميزات الجديدة قد يكون فيها مشاكل كثيرة، ومع وجود عدد كبير من المستخدمين، وهناك فرصة أكبر للمستخدمين تكون قادرة على اكتشاف الأخطاء التي توجد في المستقبل. كتدبير وقائي، فمن الممارسات الموصى بها للشركات لتحسين ممارسات مراجعة جودة التعليمات البرمجية.

يمكنك تحميل آخر نسخة من تطبيق واتس اب الرسمي من هنا 
المقال الأصلي على منتدى اكس دي ايه هنا 

والان اترككم مع الفيديو



اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي