-->

كيف افتح الكمبيوتر بالبصمة حتى لو ما كان يدعم بصمة الاصبع !

 

كيف افتح الكمبيوتر بالبصمة حتى لو ما كان يدعم بصمة الاصبع !

هل بصمة الإصبع أفضل من كلمة المرور Password؟

يتم تسويق القياسات الحيوية على أنها حل آمن للغاية ، لأن طريقة تخزين البيانات الحيوية تختلف عن طرق تخزين أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور. أثناء تخزين كلمات المرور على السحابة ، يتم تخزين البيانات من بصمة إصبعك على جهازك فقط.

ما الغرض من استخدام بصمة الإصبع؟

بصمات الأصابع هي أحد أشكال القياسات الحيوية ، وهو علم يستخدم الخصائص الفيزيائية أو البيولوجية للأشخاص لتحديد هويتهم. لا يوجد شخصان لهما نفس البصمات ، ولا حتى توائم متطابقة.



اذا هل يمكنني استخدام بصمة الاصبع لـتأمين الكمبيوتر الشخصي بدلا من الباسورد؟

يوجد الكثير من الكمبيوترات الشخصية والمحمولة اللاب توب تدعم بصمة الاصبع لكن ماذا عن الاجهزة القديمة ؟.
إحدى الطرق التي يمكن من خلالها تثبيت ماسح بصمات الأصابع على الكمبيوتر هي من خلال زر  بصمة الاصبع الموجود في جهاز الاندرويد.

باستخدام هذا الماسح المضمن في هاتفك الاندرويد، يمكن لجهازك فتح القفل في غضون أجزاء من الثانية بلمسة واحدة فقط! كل ما عليك فعله هو لمس البصمة المطبوعة للوصول إلى جهازك والوصول إليه بسهولة من يدك.

تعد بصمات الأصابع طريقة ممتازة لقفل وفتح الأجهزة دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور.

أصبحت ماسحات بصمات الأصابع الآن جزءًا مهمًا من النظام البيئي للجوال. في الأصل ، كانت Apple هي الشركة الوحيدة التي طبقتها على هواتفهم. ولكن الآن تقريبًا كل مصنعي الهواتف يتبنون هذا الاتجاه الأخير. إنها تسمح للمستخدمين بإلغاء قفل هواتفهم بسرعة وسهولة أثناء عمليات الفحص الأمني.

دائمًا ما يفيد المحتوى القيّم الأعمال بطريقة أو بأخرى. إذا لم تكن قد بدأت في تضمين مسح بصمات الأصابع على هواتفك الجديدة ، ففكر في الأمر ، لأنه سيجعل حياة عميلك أسهل ، وسيكون هذا النوع من القياسات الحيوية أكثر عمومية في السنوات القادمة أيضًا.

في البداية ، استخدم عدد محدود فقط من التقنيين القياسات الحيوية لبصمات الأصابع من أجل الأمان. مع مرور الوقت وانتشار هذه التقنية ، أصبحت أكثر شيوعًا. لم يكن الوصول إلى جهاز كمبيوتر أسهل من أي وقت مضى. يحتاج المرء ببساطة إلى لمس قارئ بصمات الأصابع بإصبعه للوصول على الفور إلى بيئة عملهم التي قاموا بحمايتها بمصادقة بصمات الأصابع.

يعتبر مسح بصمات الأصابع بشكل عام أحد أكثر الطرق فعالية لتحديد هوية الشخص. وذلك لأن بصمتين يمكن أن تكونا متشابهتين في بعض النقاط عند تحليلهما معًا ولكنهما مختلفتان بدرجة كافية عند تحليلهما بشكل منفصل لتمييزهما عن بعضهما البعض. هذه التكنولوجيا ، إلى جانب العديد من التقنيات الأخرى مثل التعرف على الوجه ، جعلت الحياة اسهل واسرع بشكل كبير.



طريقة اغلاق الكمبيوتر الشخصي او المحمول من خلال بصمة الاصبع:
اولا قم بتحميل وتثبيت تطبيق Remote Fingerprint Unlock‏ على الهاتف الخاص بك، ثم توجه إلى هذا الربط “XDA Developers” وهناك انزل الى الخطوة الثانيةو ادخل على  Windows Fingerprint Credential Module وقم بتحميل الملف. ثم تابع الفيديو التالي لطريقة تشغيل البصمة على الكمبيوتر:

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق