-->

4 طرق ذكية لتحديد مكان الهاتف الضائع ومعرفة شكل السارق !



هناك العديد من تطبيقات في متجر جوجل التي تكون وظيفتها تعقب الهاتف عند ضياعه او لمنع سرقته, ولكن الكثير من الناس يدرك وجود مثل هذه التطبيقات بعد فوات الاوان!, اي بعد ضياع الهاتف او سرقته.

وفي الحقيقة يجب عليك ان تواجه الحقيقة البشعة بان الهاتف ضاع او تمت سرقته.

كيف يمكنك تعقب الهاتف الضاع او التابلت المسروق؟

ارجوك لا تسمح لنفسك بالبكاء لان الامل لا زال موجودا!. يوجد امل بان يعود هاتفك اليكوهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتستطيع تعقب الهاتف حتى لو لم تكن قد حملت اي من تطبيقات التعقب قبل ضياع الهاتف او سرقته!.

لنلقي نظرة على الطرق التي لها نتائج جميلة لتعقب هاتفك الاندرويد عند ضياعه وارجاعه لك باذن الله تعالى.


1- تعقب هاتف الاندرويد الضائع باستخدام مدير اجهزة اندرويد:

وفي هذه الحالة ان تحتاج الى توفر بعض الشروط لتستطيع ان تجد الهاتف

ان يكون الهاتف متصل بحساب جوجل او حساب الجيميل الخاص بك.
ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
ان يكون مدير اجهزة الاندرويد Android Device Manager مفعل (لا تخف في الوضع الطبيعي يكون مفعل تلقائيا).
ان يكون مدير اجهزة الاندرويد Android Device Manager مفعل به خاصية قفل الهاتف و محو بياناته كاملة. ( هنا المشكلة انه غير مفعل تلقائيا )

Android Device Manager هو أداة رسمية وسهلة الاستخدام لجوجل لتتبع هاتف الاندرويد الخاص بك أو التابلت. أفضل شيء هو أنك لا تحتاج إلى تثبيت التطبيق لتكون قادر على تتبع الأجهزة الخاصة بك. والشرط الوحيد هو أن يكون الجهاز متصل إلى حساب Google،ومتصلة بشبكة الإنترنت. كل ما عليك القيام به هو زيارة مدير جهاز Android بينما يتم تسجيل الدخول إلى حساب Google. مرة واحدة يتم تحميل الموقع وسيحاول تلقائيا لتعقب هاتفك. إذا كنت يوجد لديك عدة أجهزة اندرويد مسجلة، تأكد من اختيار الجهاز الضائع في القائمة المنسدلة.



2- تعقب هاتف الاندرويد الضائع باستخدام خرائط جوجل: 

وفي هذه الحالة ان تحتاج الى توفر بعض الشروط لتستطيع ان تجد الهاتف

ان يكون الهاتف متصل بحساب جوجل او حساب الجيميل الخاص بك.
ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
تقارير الموقع والتاريخ بحاجة إلى تفعيل على الجهاز الخاص بك (يمكن القيام به في تطبيق إعدادات جوجل على جهازك).


وخلافا لمدير جهاز اندرويد، لا يركز على ميزة الجدول الزمني للخرائط Google على تعقب الهاتف المفقود. يمكنك استخدام بيانات الموقع الخاص بك لأشياء كثيرة مختلفة مثل البحث عن طرق السفر الماضية أو الليلة الماضية . ومع ذلك، فإنه هو أيضا وسيلة جيدة لتحديد موقع الهاتف.


3- تعقب هاتف الاندرويد الضائع باستخدام Samsung’s Find My Mobile :

وفي هذه الحالة ان تحتاج الى توفر بعض الشروط لتستطيع ان تجد الهاتف

  • ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
  • ان يكون الهاتف متصل بحساب سامسونج والهاتف مسجل به.
  • جد هاتفي او Find My Mobile يجب ان تكون قد اعدت مسبقا على هاتفك الاندرويد.
Find My Mobile هو أداة رسمية وسهلة الاستخدام من سامسونج إذا كان لديك جهاز سامسونج، قد تكون قادرعلى العثور على هاتفك باستخدام خدمة التتبع الخاصة بشركة سامسونج. لهذا العمل، تحتاج إلى حساب سامسونج وان يكون الهاتف مسجل على هذا الحساب  قبل أن يضيع. 


4- تعقب هاتف الاندرويد الضائع باستخدام تطبيق DropBox :

وفي هذه الحالة ان تحتاج الى توفر بعض الشروط لتستطيع ان تجد الهاتف

  • ان يكون الهاتف متصل بالانترنت.
  • ان يكون مفعل خيار رفع الصور التلقائي في تطبيق دروب بوكس الموجود بهاتفك
  • ان ياخذ احد صورة باستخدام هاتفك الضائع

DropBox يمكن ان يكون هو السبيل الاخير لمعرفة مكان هاتفك اذا لم تستطيع ان تعرف مكانه من الطرق السابقة, اذا يجب ان يكون تطبيق دروب بوكس مثبت على هاتفك وان تكون ميزة رفع الصور على سيرفر الدروب بوكس التلقائية عند التقاط اي صورة باستخدام كايرما هاتفك, وعندما يقوم اللص بتصوير نفسه او تصوير اي صورة باستخدام كاميرا الهاتف سيتم رفعها تلقائيا على تطبيق او سيرفرات الدروب بوكس وفي هذه الحالة يمكنك التعرف على شكل اللص اللطيف ومكانه ايضا من خلال النظر في الصورة ومحاولة معرفة مكان التقاط الصورة!.


اشياء يجب عليك القيام بها اذا استرجعت هاتفك الضائع او اذا قمت بشراء هاتف جديد:

إذا وجدت الهاتف أو تخطط لشراء بديل، يجب أن تكون مستعد جيدا قبل كل شيء من هذه الامور بان يحدث مرة أخرى. وفيما يلي الخطوتين الأساسية التي يجب اتخاذها لتتبع جهازك في حالة فقدانه :
 1. أهمها: تثبيت تطبيق تتبع! 
في حالة وجود تطبيق تتبع / مكافحة السرقة على هاتفك فهذا يزيد كثيرا من فرص الحصول على مكانه واستعادته. هناك الكثير من التطبيقات المختلفة للتتبع ولكن التطبيق المفضل لدي هو Cerberus. ويقدم الكثير من الميزات وسهل جدا. 
 2. تفعيل إدارة اجهزة الاندرويد (ADM) وسجل المواقع تأكد من أن كلا من ADM وسجل المواقع ان يكون مفعلا . كلا الاداتين يمكن أن تكون عونا كبيرا عندما تخسر جهازك. مع ADM يمكنك تتبع الجهاز، وقفله  ومحو البيانات الخاصة به. تاريخ المواقع يبين لك المواقع المسجلة الماضية على الخريطة. اذا كان شخص ما سرق منه هاتفه فإن هذا يمكن أن يساعده (والسلطات المحلية) لتعقب عنوان منزل اللص، على سبيل المثال.

 لتفعيل كل من الخدمات، حدد "إعدادات جوجل" في درج التطبيق الخاص بك. حدد الأمن وتأكد من تمكين كلا الخيارين أدناه "إدارة اجهزة الاندرويد". الآن، انتقل خطوة واحدة إلى الوراء وحدد "الموقع". انقر على "تاريج مواقع جوجل" وشغله. أنت الآن قادرا على استخدام ADM لتتبع جهازك وسجل المواقع لمعرفة المواقع المشاركة في تسجيلها.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : الاندرويد

  1. الله يعطيك العافيه اخي سعيد

    ردحذف
  2. انا هاتفي ضاعلي بالبيت و هو غير متصل بالانترنت .. و فيه شريحتي و صوري و حساباتي يعني حياتي مختصرة بهداك المستطيل . مفيش طريقة بدون الاتصال بالانترنت

    ردحذف
  3. تيليفوني سرقوه عندي كل المعلومات حتى الرقم التسلسلي انا من الجزائر ساعدني بلييييييييييييييييييييييييز

    ردحذف
  4. هاتفي ضاع ومغلق كيف ممكنة أوصل له تكرما منك أفدني بأفضل طريقه للوصول إليه

    ردحذف
  5. اعرف اليميل

    بتاع الجميل وتلفوني وقع ارجو الافادة

    ردحذف
  6. السلام عليكم جهازي ضاع

    ردحذف