-->

11 برنامج مجاني لازم تكون على كمبيوترك || فحص الكمبيوتر كامل ومعرفة حرارة القطع

 


هذه هي أفضل تطبيقات Windows المجانية التي تحتاجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

سواء كنت قد اشتريت للتو جهاز كمبيوتر شخصيًا جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت Windows ، فإن المهمة الأولى التي من المحتمل أن تقوم بها هي تثبيت التطبيقات. على الرغم من وجود العشرات من برامج Windows المذهلة ، فإن معرفة البرامج التي يجب توفرها لنظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11 يجعل إعداد تثبيت جديد أسهل.

بدون ترتيب معين ، دعنا نستعرض 11 تطبيقًا أساسيًا لنظام التشغيل Windows يجب على الجميع تثبيتها على الفور.


1- HWIFNO



يعرض معلومات الأجهزة المتعمقة:
من نظرة عامة سريعة تتكشف في عمق جميع مكونات الأجهزة. محدثة دائمًا تدعم أحدث التقنيات والمعايير.

مراقبة النظام في الوقت الحقيقي:

مراقبة دقيقة لجميع مكونات النظام للحالة الفعلية وتوقع الفشل. واجهة قابلة للتخصيص مع مجموعة متنوعة من الخيارات.

تقارير مكثفة:

أنواع متعددة من التقارير وتسجيل الحالة والتفاعل مع الأدوات أو الوظائف الإضافية الأخرى.


2- Send AnyWhere


يمكنك مشاركة الملفات باستخدام مفتاح مكون من 6 أرقام في الوقت الفعلي. سيبدأ في إرسال الملفات عند إدخال مفتاح مكون من 6 أرقام في جهاز الاستقبال. قم بإنشاء ارتباط عندما لا يمكنك نقل الملفات في الوقت الفعلي أو إذا كنت بحاجة إلى مشاركة الملفات مع عدة أشخاص.

تطبيق Send Anywhere مجاني ويتطلب iOS 5.0 أو أحدث ومتوافق مع iPhone و iPad و iPod touch ومتاح أيضًا لأنظمة Android و Windows و Mac من خلال المتصفح. تم تحسين تطبيق iOS لجهاز iPhone 5.


3- Iriun WebCam 


استخدم كاميرا هاتفك ككاميرا ويب لاسلكية في الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac.

قم بتثبيت Webcam لنظام التشغيل Windows أو Mac أو Linux ، وقم بتنزيل تطبيق Iriun Webcam على هاتفك المحمول وابدأ في استخدام الهاتف مع تطبيقات الفيديو المفضلة لديك.


4- Ccleaner


قم بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها الزائدة من Windows و Android و Mac وأكثر من 300 تطبيق - لتحرير مساحة والمساعدة في حل المشكلات. يقوم CCleaner بذلك بأمان وسرعة ، ولهذا السبب أصبح النقر فوق Analyze ثم Run CCleaner أمرًا روتينيًا لملايين المستخدمين.


5-  MSI AfterBurner 


Afterburner هو المعيار الذهبي لأدوات رفع تردد التشغيل "MSI Afterburner هو أكثر برامج بطاقة الرسومات استخدامًا لسبب وجيه. إنه موثوق ، ويعمل على أي بطاقة (حتى إذا لم يكن MSI!) ، ويمنحك تحكمًا كاملاً ، ويتيح لك مراقبة أجهزتك في الوقت الفعلي وأفضل ما في الأمر: إنه مجاني تمامًا!


6- Crystal Disk Info


اداة لقراءة ومراقبة حالة محرك الأقراص. مثل CrystalDiskMark ، تم تصميم هذه الأداة مع التركيز على أجهزة الحالة الصلبة ، ودعم اتصالات NVMe بالإضافة إلى PATA و SATA المعتادة.يعد CrystalDiskInfo خيارًا رائعًا ومجانيًا إذا كان لديك مستوى جيد من المعرفة بالكمبيوتر وترغب في البقاء على اطلاع دائم بما يحدث مع نظامك في جميع الأوقات. الواجهة واضحة ونظيفة ، وتتيح لك خيارات التكوين المتعددة رؤية ما تريده بالضبط ، عندما تريد.


7- Wise Memory Optimizer


يساعدك على تحسين الذاكرة الفعلية لتعزيز أداء الكمبيوتر. قم بتحرير الذاكرة التي تشغلها بعض التطبيقات غير المجدية. قم بإلغاء تجزئة الذاكرة لتعزيز الأداء. الذاكرة الاحتياطية الفارغة (ذاكرة مخبأة) لزيادة الذاكرة الخالية.قم بتحرير وتعديل الذاكرة المأخوذة بواسطة التطبيقات عديمة الفائدة

معظم مستخدمي الكمبيوتر لديهم تطبيقات معروفة وغير معروفة تعمل في الخلفية والتي تشغل الذاكرة الفعلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي تؤثر على أدائه. وبعض التطبيقات لن تحرر الذاكرة بعد الإغلاق. يساعدك Wise Memory Optimizer على تحسين الذاكرة الفعلية لتعزيز أداء الكمبيوتر.


8- CPU Z


عبارة عن برنامج مجاني يجمع معلومات حول بعض الأجهزة الرئيسية لنظامك:

اسم المعالج ورقمه ، واسمه الرمزي ، وعملية ، وحزمة ، ومستويات ذاكرة التخزين المؤقت.

اللوحة الأم وشرائح.

نوع الذاكرة وحجمها وتوقيتها ومواصفات الوحدة (SPD).

قياس الوقت الحقيقي للتردد الداخلي لكل نواة ، تردد الذاكرة.


9- Furmark 


عبارة عن اختبار إجهاد لبطاقة الرسومات / وحدة معالجة الرسومات (GPU) خفيف الوزن ولكنه مكثف للغاية على نظام Windows الأساسي. إنه معيار OpenGL سريع أيضًا (النتائج عبر الإنترنت).

FurMark سهل الاستخدام ومجاني. ستدفع FurMark وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك بقوة أكبر وتستقطب المزيد من القوة ، مما يجعلها طريقة جيدة للاختبار لمعرفة ما إذا كانت بطاقة الرسومات الخاصة بك مستقرة في إعدادات المخزون. إذا كنت تشك في أن جهاز GPU الخاص بك قد يكون معيبًا ، فقم باختباره في FurMark ، وستجد الإجابات بسرعة.


10- GPU Z


هي أداة مساعدة خفيفة الوزن مصممة لتوفير معلومات حيوية حول بطاقة الفيديو ومعالج الرسومات. 

يدعم أجهزة الرسومات NVIDIA و AMD و ATI و Intel

يعرض محول ، GPU وشاشة المعلومات

يعرض رفع تردد التشغيل والساعات الافتراضية والساعات ثلاثية الأبعاد / التعزيز (إذا كان ذلك متاحًا)

تقارير مفصلة عن نظام الذاكرة الفرعي: حجم الذاكرة ونوعها وسرعتها وعرضها

يتضمن اختبار تحميل GPU للتحقق من تكوين حارة PCI-Express

التحقق من صحة النتائج

يمكن لـ GPU-Z إنشاء نسخة احتياطية من BIOS لبطاقة الرسومات الخاصة بك

لا يلزم التثبيت ، يتوفر المثبت الاختياري

دعم Windows 11 / Windows 10 / Windows 8 / Windows 7 / Vista / Windows XP (كلا الإصدارين 32 و 64 بت مدعومان)


11- Aida64


هي أداة تشخيص ومعلومات النظام ، والتي توفر معلومات مفصلة للغاية حول كل من الأجهزة والبرامج المثبتة ، وتساعد المستخدمين على تشخيص المشكلات وتقدم معايير لقياس أداء الكمبيوتر. يمكن استخدام اختبار استقرار النظام للتأكيد على جميع مكونات النظام الرئيسية (وحدة المعالجة المركزية ، وذاكرة التخزين المؤقت ، والذاكرة ، ومحركات الأقراص الثابتة) في وقت واحد ، والعثور على أي مشكلات محتملة في الاستقرار أو التبريد. يمكن إطلاق عمليات اختبار الإجهاد الفردية واحدة تلو الأخرى أو في وقت واحد ، ويمكن تمكينها / تعطيلها في أي وقت أثناء الاختبار.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق