-->

افضل نسخة ويندوز 10 مع اللغة العربية مخففة للاجهزة الضعيفة || 400 ميجابايت رام

 


تعتبر نسخة ويندوز 10 المخففة من الصفر من الحلول الممتازة للأجهزة الضعيفة التي تستهلك فقط 400 ميجا بايت رام. هذه النسخة مصممة خصيصاً للأجهزة التي لا تتوفر على موارد كافية لتشغيل النسخ العادية من ويندوز 10، وهي تعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة نسبياً في مقارنة مع النسخ العادية.

تتميز هذه النسخة بتصميمها المختصر والمدمج الذي يجعلها أقل تدخلاً على المعالج والذاكرة العشوائية المتاحة في الجهاز. كما أنها تحتوي على مجموعة محددة من التطبيقات والخدمات الأساسية التي يتم استخدامها في العادة، مثل متصفح الإنترنت، والعرض الإلكتروني، والرسائل النصية، وتطبيق الإيماءات الإلكترونية، والتنظيم الإلكتروني. ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التطبيقات تنزيلها من متجر مايكروسوفت ويندوز للتطبيقات.

للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في تشغيل النسخ العادية من ويندوز 10 في الاجهزة الضعيفة والقديمة ذات المواصفات القليلة، يمكنهم الاستفادة من ويندوز خفيف جدا الذي يتيح لهم تشغيل نظام التشغيل والتطبيقات بسرعة أعلى وبطريقة أكثر كفاءة من النسخ العادية. 

تعتبر النسخ المخففة من ويندوز (المعروفة أيضًا باسم النسخ المصغرة من ويندوز) نسخًا مخصصة من النظام الأساسي الذي يقلل من الموارد المستهلكة ويعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة. يمكنك إنشاء نسخة مخففة من ويندوز باستخدام أداة MSMG Toolkit.



MSMG Toolkit هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر يمكن استخدامها لإنشاء نسخة ويندوز مخصصة. يتيح لك هذا البرنامج تخصيص النسخة الأساسية من ويندوز وإزالة الملفات والخدمات الغير ضرورية والتطبيقات الغير مرغوب فيها لتحسين الأداء وتقليل المساحة المستهلكة على القرص الصلب. يمكن أن يتيح لك هذا البرنامج إنشاء نسخة مصغرة من ويندوز وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لاحظ أنه يجب عليك التعامل مع هذا البرنامج بحذر، وأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النظام في حالة تحميل وتثبيت الملفات الخاطئة أو إزالة الملفات الضرورية. لذلك، يجب عليك قراءة التعليمات والتعليمات المرفقة مع البرنامج بعناية والتأكد من أنك تعرف ما تفعله قبل تشغيل البرنامج.


لتنصيب MSMG Toolkit، يجب عليك:

  1. تحميل MSMG Toolkit من الموقع الرسمي.
  2. فتح الملف المضغوط الذي قمت بتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. انسخ ملف ISO الخاص بنسخة الويندوز (الذي يمكنك تحميلها من هنا "ويندوز 10" او "ويندوز 11" داخل فولدر ISO في ملفات التولكت).
  4. اختر الملفات التي تريد إزالتها من النسخة المخصصة التي تنوي إنشاءها. يمكنك تحديد الملفات التي تريد إزالتها من القائمة.


وبعد الانتهاء من عمل نسخة الويندوز المخصصة الخاصة بك ستكون هذه النسخة مصممة لتعمل بشكل جيد على الاجهزة التي لا تتوفر عليها المواصفات الكافية لتشغيل النسخ العادية من ويندوز 10 او 11. وبعد التثبيت، يمكن للمستخدمين التمتع بتجربة متكاملة وسهلة الاستخدام مع ويندوز خفيف جدا في الاجهزة الضعيفة والقديمة.

للمستخدمين الذين يرغبون في تخصيص النسخة الخاصة بهم، يمكنهم أن يقوموا بعمل نسخة مخصصة من ويندوز خفيف جدا يدويا. يمكن لهم الاختيار من التطبيقات والميزات التي يرغبون في ابقاءها او خذفها من نسخة الويندوز.

ايضا يجب عليك تحميل برنامج روفس Rufus لحرق الويندوز بعد تخصيصه على الفلاشة لتستطيع من تثبيته على جهاز الكمبيوتر.




TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق