-->

استعادة واسترجاع الفيديوهات الملفات الصور المحذوفة حتى بعد الفورمات - (هارديسك فلاشة ميموري)

 


حتى الملفات المهمة لا يتم تأمينها دائمًا بشكل كافٍ من الحذف بالخطأ. وإذا تم حذفها ومسح سلة المحذوفات بعد ذلك قبل أن تدرك أنها اختفت ، فقد يبدو الموقف يائسًا للغاية!

المكان الأول الذي يجب أن تبحث فيه عندما تحتاج إلى استعادة الملفات المحذوفة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11/10/8/7 هو سلة المحذوفات. إنه مجلد خاص يستخدمه نظام التشغيل لتخزين العناصر المحذوفة مؤقتًا حتى يمكن استعادتها بسرعة وسهولة.

حذف الملفات عن طريق الخطأ هو خطأ يحدث لمعظمنا. إذا حذفت ملفًا عن غير قصد ولكنك أدركت أنك بحاجة إليه لاحقًا ، فيمكنك اتباع النصائح المفيدة في هذا الدليل لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي على نظام التشغيل Windows 10/8/7.


في هذا الدليل نستعرض معكم برنامجين مجانا لا تحتاج الى شرائها لتستطيع استعادة واسترجاع الملفات المحذوفة, حتى يمكنك استعادة الملفات جميعها ( صور, فيديو, ملفات مضغوطة, صوتيات او ملفات صوت, الخ ) حتى بعد الفورمات لكن بشروط ومن اهم هذه الشروط ان لا يكون قد تم كتابة ملفات فوق الملفات القديمة المحذوفة على الذاكرة او القرص الصلب.


1- برنامج وهو Recuva :

استرجع الملفات المحذوفة بسرعة وسهولة.

هل حذفت ملف عن طريق الخطأ؟ لديك ملفات مفقودة بعد تعطل الكمبيوتر؟ لا توجد مشكلة - يستعيد برنامج Recuva الملفات من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو سلة المحذوفات أو بطاقة الكاميرا الرقمية أو مشغل MP3!

استرداد ملفات متفوق:

يمكن لبرنامج Recuva استعادة الصور أو الموسيقى أو المستندات أو مقاطع الفيديو أو رسائل البريد الإلكتروني أو أي نوع ملف آخر فقدته. ويمكنه الاسترداد من أي وسائط قابلة لإعادة الكتابة لديك: بطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية ووحدات ذاكرة USB والمزيد!

الاستعادة من الأقراص التالفة:

على عكس معظم أدوات استرداد الملفات ، يمكن لبرنامج Recuva استرداد الملفات من محركات الأقراص التالفة أو المهيأة حديثًا. زيادة المرونة تعني فرصة أكبر للاسترجاع.

فحص عميق للملفات المدفونة:

بالنسبة لأولئك الذين يصعب العثور على ملفاتهم، يحتوي Recuva على وضع مسح عميق متقدم يقوم بفحص محركات الأقراص الخاصة بك للعثور على أي آثار للملفات التي قمت بحذفها.


2- برنامج TestDisk :


TestDisk هو برنامج مفتوح المصدر, قوي مجاني لاستعادة البيانات! تم تصميمه بشكل أساسي للمساعدة في استعادة الأقسام المفقودة و / أو جعل الأقراص غير القابلة للتمهيد قابلة للتمهيد مرة أخرى عندما تكون هذه الأعراض ناتجة عن برنامج معيب: أنواع معينة من الفيروسات أو خطأ بشري (مثل الحذف غير المقصود لجدول التقسيم). يعد استرداد جدول الأقسام باستخدام TestDisk أمرًا سهلاً حقًا.

مع تزايد البرامج الضارة والكثير من الأخطاء ، يعد فقدان البيانات سيناريو شائعًا في الوقت الحاضر. إذا كنت تبحث عن أداة يمكنها استرداد بياناتك ، فمن المحتمل أن يكون testdisk هو أفضل أداة معروفة على نطاق واسع سمعت عنها.

نعلم جميعًا الشعور بالبحث عن ملف وعدم العثور عليه ، حتى في سلة المهملات. يجب أن تنتهي الصدمة التي تأتي مع فقدان الملفات والبيانات بفضل TestDisk - وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر تم تصميمه في البداية لاستعادة أقسام الذاكرة وجعل الأقراص غير القابلة للتمهيد قابلة للتمهيد مرة أخرى. إنه مفيد لاستعادة البيانات من الأقسام التي تسببها أخطاء بشرية أو فيروسات.



TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

  1. اللهم صلى على سيدنا محمد عدد ما فى علم الله صلاه دائمه بدوام ملك الله‏

    ردحذف