-->

إزالة خلفية الفيديو بدون وجود كروما شاشة خضراء - منتج فيديوهاتك بدون برامج مجانا

 


ما هو مفتاح الكروما وكيف يعمل؟

يتضمن مفتاح Chroma تصوير الممثلين والأشياء أمام شاشة مسطحة بلون واحد. عادة ما تكون هذه الشاشة زرقاء أو خضراء ، ومن ثم يُشار إلى مفتاح chroma على أنه تأثير "شاشة زرقاء" أو "شاشة خضراء". أثناء التحرير ، تُستخدم برامج الكمبيوتر لإزالة أجزاء من اللقطات واستبدالها.

هل مفتاح الكروما هو نفسه الشاشة الخضراء؟

لا يوجد فرق في الواقع بين مفتاح chroma والشاشة الخضراء لأنهما في الواقع نفس المبدأ. مفتاح Chroma هو ممارسة لاستبدال لون معين أو ظلال لونية في صورة واستبدالها بصورة غير موجودة بالفعل.

ما هي تقنية مفتاح الكروما؟

تقنية مفتاح Chroma هي العملية التي يتم من خلالها إزالة لون معين من الصورة ، مما يسمح باستبدال هذا الجزء من الصورة. يمكن أن يكون هذا اللون أي لون خالص ، وغالبًا ما يكون أزرق أو أخضر. يمكن أيضًا استخدام مفتاح Chroma كفعل لفعل إزالة لون خالص من الصورة.


هل يمكنك استخدام تقنية الكروما على أي لون؟

على الرغم من أن اللون الأخضر والأزرق هما الأكثر شيوعًا جزئيًا لأن المكونات الحمراء والخضراء والزرقاء تستخدم لتشفير طيف الضوء المرئي ، يمكن استخدام أي لون مفتاح.


هل يمكن ازالة خلفية الفيديو بدون تصوير الفيديو على الشاشة الخضراء او الكروما ؟

في الحقيقة يمكن فعل ذلك باستخدام برامج مونتاج كبيرة ومعقدة مثل Adobe After Effects او Final Cut Pro او غيرها من هذه البرامج المعدة للمونتاج.

لكن ماذا تفعل لو لم يكن لديك برامج المونتاج هذه او لو لم تكن تعرف كيف تستخدمها لحذف خلفية الفيديو؟

بكل بساطة كل ما عليك هو الدخول الى موقع Runway ثم فتح حساب مجانا في الموقع


ثم يمكنك الضغط على Create New Project  واختيار Green Screen ثم رفع الفيديو الخاص بك واختيار الجزء المراد اقتصاصه ثم انتظار السحر الذي يقوم به الموقع.



TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق