-->

ما هو نظام اوبونتو Ubuntu - طريقة تحميل وتثبيت توزيعة لينكس اوبونتو كنظام اساسي او نظام وهمي


 ربما تكون قد سمعت بمصطلح "Ubuntu" ، غالبًا في سياق مناقشة بدائل Windows. إذن ما هو بالضبط ، ولماذا يختار الناس استخدامه؟



Ubuntu Desktop هو توزيعة Linux تم تطويرها بواسطة Canonical ، وهي واحدة من أكثر التوزيعات شيوعًا بفضل سهولة استخدامها. إنه أيضًا أحد أفضل الخيارات للأشخاص الذين بدأوا في استخدام Linux. إصدار الخادم ، الذي لن نركز عليه هنا ، يعمل أيضًا في غالبية خوادم الإنترنت. ربما تكون قد سمعت بمصطلح "Ubuntu" ، غالبًا في سياق مناقشة بدائل Windows. إذن ما هو بالضبط ، ولماذا يختار الناس استخدامه؟

لماذا يستخدم الناس أوبونتو؟

دعونا نلقي نظرة على جميع الأسباب المحتملة التي تجعل Ubuntu تستحق التجربة.

  • سهولة الاستخدام
كنظام تشغيل تم إنشاؤه لجذب المبتدئين إلى قطار Linux ، يقوم Ubuntu بعمل رائع في تحقيق نفس الشيء. بينما يبدو  مختلفًا بشكل كبير عن Windows و macOS ، إلا أنه يحتوي على منحنى تعليمي ضحل.

  • الخصوصية والأمان
لماذا لا تحتاج إلى مضاد فيروسات على لينكس (عادة): ربما سمعت أشخاصًا يقولون إن Linux أكثر أمانًا من أنظمة التشغيل الأخرى ، وهم يشيرون عمومًا إلى طبيعته مفتوحة المصدر ونقص فيروسات Linux المستهدفة. عندما نقول أن نظام التشغيل أو البرنامج مفتوح المصدر ، فإن شفرة المصدر مفتوحة لأي شخص لإضافة رمز أو إجراء تغييرات. يعمل الآلاف من  الأشخاص والمطورين معًا لإصلاح المشكلات والثغرات الأمنية.

  • البرامج والتطبيقات
 تتوفر أيضًا معظم التطبيقات الشائعة المتوفرة على نظامي التشغيل Windows و macOS ، مثل Chrome و Slack و VSCode و Spotify وما إلى ذلك ، على Ubuntu. يأتي نظام التشغيل مع متجره المسمى "Ubuntu Software" ، والذي يسمح لك بالبحث عن التطبيقات وتثبيتها ببضع نقرات. حتى إذا لم تجد تطبيقاتك المفضلة ، فقد تتعثر في بدائلها ، والتي  قد ينتهي بك الأمر إلى الإعجاب بها أكثر.

  • بعض نكهات أوبونتو خفيفة الوزن
نكهات Ubuntu مثل Ubuntu MATE و Xubuntu و Lubuntu هي أنظمة تشغيل خفيفة الوزن للغاية.إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم يتجمع حوله الغبار ولا يمكنه التعامل مع أحدث إصدار من Windows، فيمكنك تثبيت اوبونتو ميت وبث روح جديدة فيه.

  • أوبونتو مجاني للاستخدام
Ubuntu هو نظام تشغيل مجاني وخالي من الإعلانات ، على عكس Windows. إذا اشتريت مؤخرًا جهاز كمبيوتر شخصي جديد تنوي استخدامه للمهام الأساسية ، فبدلاً من شراء ترخيص Windows ، يمكنك تجربة Ubuntu.

  • توزيعة رائعة للتعرف على Linux
على الرغم من وجود بعض العيوب في Ubuntu عندما يتعلق الأمر بالخصوصية و Snap ، إلا أنه نظام تشغيل ممتاز للأشخاص الذين بدأوا استخدام Linux. إنه سهل التثبيت ويمكنه تشغيل معظم التطبيقات الشائعة بسهولة.


بعد تحميلك لنسخة اوبونتو Ubuntu من الموقع الرسمي يمكنك الان الشروع في حرق التوزيعة على الفلاش ميموري من خلال برنامج Rufus, والبدء في عملية تثبيت النظام على جهاز الكمبيوتر كنظام اساسي.

يمكنك استخدام برنامج VMWare لتثبيت النسخة على نظام او جهاز وهمي بداخل الويندوز الخاص بك لتجربتها قبل استخدامها كنظام اساسي او احببت.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق