-->

سر من اسرار هندسة الصوت لا يريدون ان تعرفه - تسجيل الصوت بجودة عالية و ازالة التشويش من المايك

 



كيفية تسجيل الصوت مثل المحترفين هنا الدليل الكامل, إذا قمت بإنشاء مقاطع فيديو - وخاصة مقاطع الفيديو الإرشادية والشرح - فستحتاج بالتأكيد إلى تسجيل المقاطع الصوتيةالـ Voice Over. في الواقع ، بناءً على عدد مقاطع الفيديو التي تنشئها ، قد تضطر إلى القيام بالكثير من الصوت عبر العمل.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن التفكير في تسجيل أصواتهم ومشاركتها مع العالم أمر مرعب. أو على الأقل غير مريح حقًا.لكن لا يجب أن يكون الأمر صعبًا أو مرهقًا! إذًا ، كيف يمكنك تسجيل مقاطع صوتية تجذب انتباه جمهورك وتجذب انتباههم؟ أنت على وشك اكتشاف ذلك!.


ما هو التعليق الصوتي؟

التسجيل او التعليق الصوتي (غالبًا ما يكون "صوتي" فقط) هو شخص يتحدث (لكن لا يُرى) أثناء مقطع فيديو - غالبًا ما يصف ما يراه المشاهد أو يبرزه أو يشرحه أو يوفر سياقًا إضافيًا له.غالبًا ما يتم الخلط بينه (أو معادلته) مع السرد. وعلى الرغم من تشابههما ، إلا أنهما ليسا نفس الشيء تمامًا.


لماذا يعتبر الصوت الجيد مهمًا للفيديو الخاص بك؟

قد يعتقد البعض أن جزء الصوت من الفيديو أقل أهمية من الأجزاء المرئية ، لكن هذا ليس صحيحًا.يقول معظم مراقبي الفيديو إنهم أكثر عرضة للتوقف عن مشاهدة مقطع فيديو به صوت سيئ مقابل مقاطع فيديو منخفضة الجودة.

انها حقا ليست مفاجأة. على الرغم من أن العناصر التي تظهر على الشاشة في الفيديو الخاص بك هي التي تجعله مقطع فيديو ، إلا أنه في كثير من الحالات ، فإن التعليق الصوتي هو الذي يساعد الأشخاص على فهم ما يتم عرضه حقًا.

تؤدي المسارات الصوتية الموحلة أو المكتومة أو المشوشة أو التي يصعب فهمها إلى إحباط المشاهدين. وبالنسبة للأشخاص المكفوفين ، ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى المعلومات التي يوفرها الفيديو الخاص بك ، فإن الصوت الجيد ضروري للغاية لاستهلاكهم.

الصوت الرائع ليس مهمًا فقط. من الضروري إبقاء الجمهور مهتمًا ومتفاعلًا - وللتأكد من أنهم تعلموا ما يحتاجون إليه.


هل أحتاج إلى موهبة صوتية احترافية للتعليق الصوتي الرائع؟

الجواب المختصر: لا. فقط لأن جودة الصوت أمر مهم لنجاح الفيديو الخاص بك ، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى بذل جهود كبيرة للحصول عليه.

يعتقد الكثير من الناس أنك بحاجة إلى أن يكون لديك أحد أصوات الراديو فائقة الجاذبية للقيام بمهام صوتية جيدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

هذا ليس صحيحًا. بالتأكيد ، إذا كانت لديك الميزانية وكنت تنشئ مقاطع فيديو احترافية ، فيمكنك الاستعانة بموهبة احترافية للتعليق الصوتي ولكن هذا ليس ضروريًا حقًا.


العناصر الأساسية للتعليق الصوتي الجيد:

عندما يفكر معظمنا في التعليق الصوتي الرائع للفيديو ، ربما نفكر في ممثلين عظماء نميل إلى ربط الصوت مع وجود صوت رائع حقًا. وبينما يمكن أن يساعد ذلك ، فإنه ليس ضروريًا. في الواقع ، مع الممارسة ، يمكن لأي شخص تقريبًا القيام بعمل صوتي بجودة احترافية.


يتكون التعليق الصوتي للفيديو الرائع من عدة عناصر:

  • وضوح الصوت وحجمه
  • سرعة الالقاء
  • النغمة الصوتية والانعطاف
  • النطق


كيف يمكنني جعل صوتي يبدو أفضل في التعليق الصوتي Voice Over؟

هذه هي المشكلة الأولى التي يطرحها معظم الأشخاص عندما يتعين عليهم القيام بعمل صوتي لمقطع الفيديو الخاص بهم. لنواجه الأمر. نادرًا ما يضطر معظمنا إلى سماع أصواتنا في التسجيلات الصوتية. لقد اعتدنا على الصوت الغني الدافئ لأصواتنا في آذاننا. لا توجد طريقة للتغلب على حقيقة أنك تبدو مختلفًا عند التسجيل الذي تفعله بنفسك.


إذن كيف تتوقف عن كره صوتك؟ الجواب ، للأسف ، هو أنه عليك فقط أن تعتاد على ذلك.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: صوتك في التسجيلات هو كيف تبدو في الواقع لكل من حولك. عندما تتحدث إلى الآخرين ، فهذا ما يسمعونه. الوحيد الذي يسمع الفرق هو أنت.


لذا ، ليس هناك حقًا ما يدعو للإحراج ، أليس كذلك؟ بكل جدية ، على كل من يقوم بعمل صوتي أن يتغلب على هذه العقبة. لحسن الحظ ، مثل معظم الأشياء ، يصبح الأمر أسهل كلما فعلت ذلك. قم بعمل صوتي كافٍ وسرعان ما سيبدو صوتك في التسجيلات طبيعيًا بالنسبة لك مثل الصوت الذي تسمعه في أذنيك. إذا لم تتمكن من تجاوزها ببساطة. يمكنك دائمًا طلب المساعدة من شخص آخر. يمكنك الاستعانة بصديق أو زميل ، أو يمكنك حتى تعيين متخصص للقيام بالعمل نيابة عنك.


كيفية تسجيل الصوت الاحترافي؟

التحضير للتسجيل

ليست كل مقاطع الفيديو بحاجة إلى الكثير من التحضير. يمكن إجراء التسجيلات السريعة لمرة واحدة أو عرض توضيحي سريع لواجهة مستخدم جديدة لأحد الزملاء في الغالب أثناء التنقل. ولكن بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تريد المزيد من الصقل أو التي تحتاج إلى تغطية المزيد من المعلومات ، فإن القليل من الإعداد يقطع شوطًا طويلاً.


ابحث عن مكان هادئ للعمل

أنا متأكد من أنك رأيت كيف يبدو استوديو التسجيل النموذجي. عادةً ما يكون لدى فناني الصوت المحترفين غرفة في مكان ما مع جدران مغطاة برغوة ممتصة للصوت ، وميكروفون فاخر مع شاشة منبثقة ومحطة عمل للكمبيوتر تبدو وكأنها يمكن أن تكون مباشرة من محطة ناسا الفضائية.

لحسن الحظ ، ليس عليك الذهاب إلى هذا الحد لتحقيق نتائج رائعة. يمكنك إنشاء مساحة تسجيل صوتي رائعة بأقل جهد ونفقات قليلة جدًا.

الأهم من ذلك ، أنك تريد مساحة خالية من الضوضاء المشتتة وحيث لا يُحتمل أن يتم مقاطعتك. تلتقط معظم الميكروفونات اللائقة حتى الأصوات المحيطة الخافتة ، وستجعلها هذه الأصوات في النهاية في التسجيل الخاص بك.

أينما كنت ، كن على دراية بأصوات نظام التدفئة والتبريد لديك. إذا لم تتمكن من العثور على مكان لا يمكنك فيه سماع تدفق الهواء عبر قنواتك ، فقد ترغب في إغلاق الفرن أو مكيف الهواء طوال مدة التسجيل.

إذا كانت مساحة التسجيل بالقرب من النافذة ، فاستمع إلى الأصوات من الخارج ، مثل صوت الرياح ونقيق الطيور ونباح الكلاب وما إلى ذلك. انتبه بشكل خاص لأصوات المرور - خاصة شاحنات التوصيل الصاخبة. سيظهرون بالتأكيد في التسجيل الخاص بك.

لا يوجد مكان صامت تمامًا ، لذا ابحث عن أفضل مكان يمكنك - حتى لو كان ذلك يعني التفكير خارج الصندوق.

لدي صديق يقوم بانتظام بتسجيل البودكاست الخاص به في سيارته. إنه يعيش في منزل صغير به كلاب وأطفال ، لذلك لا يوجد مكان آخر هادئ بما فيه الكفاية. يأخذ الكمبيوتر المحمول والميكروفون الخاص به إلى ممر سيارته ، ويغلق نفسه في السيارة ويسجل. النتائج جيدة بشكل مدهش!


اختر ميكروفون

بعد ذلك ، تحتاج إلى ميكروفون لائق. لن أتعمق في هذا الأمر ، ومع ذلك ، إذا كان ذلك ممكنًا ، فحاول عدم تسجيل صوتك باستخدام ميكروفون الكمبيوتر المحمول. في حين أن الميكروفونات المدمجة مناسبة لاجتماعات Skype وما شابه ، ستحصل على نتائج أفضل بكثير حتى مع ميكروفون خارجي منخفض التكلفة. حتى سماعات الأذن في هاتفك الذكي ستمنحك صوتًا أفضل من الميكروفون المدمج في الكمبيوتر.

لست بحاجة إلى إنفاق مئات الدولارات أيضًا. يمكنك الحصول على ميكروفون USB لطيف للغاية مقابل ما بين 50 إلى 100 دولار. إذا كنت ستؤدي الكثير من الأصوات عبر العمل ، فهذا يستحق الاستثمار.


اختر برنامج الصوت الخاص بك

لا يوجد نقص في برامج التسجيل الصوتي في السوق ومعظمها يقوم بالأشياء نفسها نسبيًا. ولكن بالنسبة لمعظمنا ، ستكون هذه الأمور معقدة للغاية وسيكون لها منحنى تعليمي مرتفع للغاية بحيث لا تكون ذات فائدة عملية.


لهذا السبب أوصي بشدة بـ Adobe Audition او Audacity.


Adobe Audition هي أداة احترافية لتنظيف الصوت وتحريره بدقة يمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows (11 ، 10). بمساعدته ، يمكنك إنشاء ملفات صوتية وتحريرها ومزجها واستعادتها. يمكن تنزيل برنامج Adobe Audition بشكل منفصل أو كجزء من Adobe Creative Cloud. نظرًا لأن أداة تحرير الصوت توفر إصدارًا تجريبيًا ، يمكنك بسهولة تجربة جميع الميزات قبل شراء الاشتراك.


Audacity برنامج صوتي مجاني ومفتوح المصدر وعبر الأنظمة الأساسية وهو محرر صوت ومسجل سهل الاستخدام ومتعدد المسارات لأنظمة التشغيل Windows و macOS و GNU / Linux وأنظمة التشغيل الأخرى. Audacity هو برنامج مجاني مفتوح المصدر.


اختار اضافات Plung-Ins جيدة لهندسة الصوت, يجب عليك معرفة ان برنامج نسديل الصوت لوحده غير كافي ويجب عليك تنزيل بعض الاضافات التي تعطيك مزايا اكثر من المزايا التي يقدمها لك برنامج تسجيل الصوت.


Nectar 3 Plus هذه الاضافة رائعة جدا لعمل ميكس للصوت, من خلالها ستتمكن من تنقية الصوت وضغط الصوت ايضا من ازالة صوت حرف السين المزعج من تسجيلاتك الصوتية بشكل سهل جدا. يعد Nectar 3 Plus ، الذي تم تحديثه باستخدام أدوات التحكم المحسّنة في إلغاء القناع واكتشاف المفاتيح ، أقوى مكون إضافي للصوت لإنتاج الصوت والتلميع والمزج.


لماذا Nectar 3 Plus؟ 

سلسلة صوتية كاملة : توفر 12 وحدة معالجة صوتية تركز على العلاج الذي تحتاجه لأي نوع من أنواع الصوت. احصل على DSP للتوافق والمضاعفة والتشبع وغير ذلك الكثير.

المعادل الصوتي الجديد الخاص بك : يمكن لمُعادل صوت السائل القوي في Nectar 3 تتبع نغمات إشارتك الصوتية ، مما يتيح لك إجراء تخفيضات أو تعزيزات تتبع طبقة الصوت.

قم بنحت وصقل الضغط جراحيًا وإزالته ومزج التناغمات والمزيد ضمن واجهة مستخدم سلسة وقابلة لتغيير الحجم. Nectar 3 عبارة عن بيئة إنتاج صوتي كاملة في مكون إضافي واحد.




TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق