-->

حماية الفلاشة من الفيروســات و الكتابة عليها بطريقة سهلة

 


هناك عدة طرق لتمكين أو تعطيل الحماية ضد الكتابة لمحرك أقراص فلاش USB. بناءً على جهازك ، يمكنك استخدام مفتاح جهاز لتبديل الحماية ضد الكتابة أو تغيير إعدادات القراءة فقط للجهاز من خلال نظام التشغيل.

الحماية من الكتابة على الفلاشة USB - قم بتمكين هذا لمنع تعديل أو حذف الملفات الموجودة على أي جهاز تخزين USB عن طريق الخطأ (وللحماية من البرامج الضارة التي تصيب محرك USB).



USB Disk Manager أداة مساعدة صغيرة الحجم ومحمولة وسهلة التكوين تساعدك على استخدام أقراص USB الخاصة بك بشكل أكثر أمانًا. باستخدام هذه الأداة المساعدة ، يمكنك بسهولة تعطيل أجهزة USB ، أو حماية هذه الأجهزة من الكتابة ، أو رفض تنفيذ التطبيقات من أقراص USB ، مما يجعل تنفيذ الفيروسات الشائعة وانتشارها أمرًا صعبًا (إن لم يكن مستحيلًا).


مواصفات المنتج:

الحماية من الكتابة على USB
اجعل قرص USB القابل للإزالة آمنًا عن طريق حماية الكتابة لهم. بهذه الطريقة لا يستطيع المستخدمون الآخرون فقط نسخ البيانات من جهازك إلى أقراصهم القابلة للإزالة ، ولكن يمكنك أيضًا تجنب انتشار الفيروسات من أجهزتهم إلى أقراص USB القابلة للإزالة.


التحكم في تنفيذ الملف
اجعل نظامك آمنًا عن طريق رفض الوصول للتنفيذ من الأقراص القابلة للإزالة. بهذه الطريقة لا يمكن تشغيل أي تطبيق من هذه الأجهزة القابلة للإزالة ، مما يجعل نظامك أكثر أمانًا من الفيروسات الشائعة المنتشرة عبر أقراص USB.


تعطيل أقراص USB
قم بتعطيل جميع أقراص USB القابلة للإزالة لعدم السماح بالقراءة أو الكتابة على أقراص USB القابلة للإزالة. بهذه الطريقة لن يتمكن المستخدم من نقل الملفات من وإلى أقراص USB إلى جهازك. التعطيل هو مستوى النظام ، لذلك لن يتم عرضه في أي واجهة مستخدم فحسب ، ولكن لن يكون متاحًا لأي برنامج أيضًا.


تعطيل التشغيل التلقائي
يستغل معظم الفيروسات ميزة التشغيل التلقائي لـ Windows ليتم تشغيلها تلقائيًا عندما يتم توصيل أقراص USB الجديدة بالنظام. يمكنك حماية نظامك من معظم الفيروسات ببساطة عن طريق تعطيل Autorun للملفات القابلة للتنفيذ على أقراص USB.




نسخ تلقائي إلى أقراص USB
في معظم الحالات ، فقط الجهاز الذي يقوم بتشغيل USB Disk Manager سيكون لديه الحماية ضد الكتابة والتنفيذ ، ولكن ماذا لو كنت تريد نقل قرص USB إلى أجهزة أصدقائك وزملائك. في هذه الحالة ، سيكون قرص USB الخاص بك عرضة للفيروسات الموجودة على تلك الأجهزة المضيفة. لتلبية موقف مشابه ، يمكنك تعيين "نسخ هذا التطبيق تلقائيًا إلى أقراص USB على أنه تشغيل تلقائي".

عند تعيين هذا التفضيل ، سيتم نسخ هذا التطبيق تلقائيًا إلى جميع أقراص USB المتصلة بالنظام. بهذه الطريقة أينما كنت تأخذ أقراص USB الخاصة بك ، فإنها تحتوي على هذه الأداة الواقية معها ، والتي سيتم تشغيلها تلقائيًا بمجرد توصيل أقراص USB هذه بالجهاز الجديد.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر