-->

فتح اكثر من نسخة من برنامج معين واختبار البرامج المشكوك في امرها بطريقة امنة

 


اذا كنت تحتاج الى نسخ البرامج او تشغيل اكثر من برنامج من نفس البرنامج في نفس الوقت على جهازك الذي يعمل بنظام الويندوز, ف انت في المكان الصحيح.

ايضا اذا كنت تريد اختبار البرنامج و كان البرنامج مشكوك في امره ولا تريد ان يتعرض كمبيوترك الى اي فيروسات, هذه البرامج هي لك بالتأكيد.


اليوم سنتعرف على ما يسمى بالساند بوكس Sand Box او بمعنى اخر برنامج يقوم بتشغيل البرامج بداخله وكانه نظام تشغيل اخر داخل الويندوز, ستتمكن من خلاله تشغيل البرامج وتكرارها او استنساخها وايضا تشغيل البرنامج دون الحاق ضرر بجهازك الكمبيوتر.

ستكون آمنًا تمامًا باستخدام Sandboxie. وتجدر الإشارة إلى أنه من وقت لآخر ، يتمكن الأشخاص من العثور على بعض الثغرات الأمنية في Sandboxie ، وهي فجوة مفتوحة لا يزال بإمكان البرامج الضارة اختراق النظام من خلالها. هذا نادر جدًا ويتم حله بسرعة عن طريق إغلاق الفتحة التي تمثل ناقل الهجوم.



هل Sandboxie آلة افتراضية؟

هو آلة افتراضية تستخدم لتشغيل البرنامج في بيئة الاختبار. يؤدي تنفيذ الكود في وضع الحماية إلى إبقائه منفصلاً عن بيئة الإنتاج الفعلية بحيث لا تؤثر أي مشكلات محتملة تظهر على العمل.


Sandboxie هو برنامج عزل قائم على وضع الحماية لأنظمة التشغيل المستندة إلى Windows NT 32 و 64 بت. يقوم بإنشاء بيئة تشغيل معزولة تشبه وضع الحماية حيث يمكن تشغيل التطبيقات أو تثبيتها دون تعديل محرك الأقراص المحلي أو المعين بشكل دائم. تسمح البيئة الافتراضية المعزولة بالاختبار المتحكم فيه للبرامج غير الموثوق بها وتصفح الويب.

منذ إصدار sandboxie Open Sourcing في نسختين ، كان التصميم الكلاسيكي مع واجهة مستخدم تستند إلى MFC وكبنية إضافية تتضمن ميزات جديدة وواجهة مستخدم جديدة تمامًا قائمة على Q't. تستهدف جميع الميزات المضافة حديثًا فرع plus ولكن غالبًا ما يمكن استخدامها في الإصدار الكلاسيكي عن طريق تحرير ملف sandboxie.ini يدويًا.

يمكن العثور على وثائق sandboxie الكلاسيكية المؤرشفة بالكامل من خلال فهرس صفحة الدعم ، أو يمكنك البدء مباشرة من خلال نظرة عامة على "مواضيع المساعدة".

يتوفر Sandboxie بنكهتين Plus و Classic. كلاهما يحتوي على نفس المكونات الأساسية ، وهذا يعني أنهما يتمتعان بنفس مستوى الأمان والتوافق.

ما هو مختلف هو واجهة المستخدم ، يحتوي Plus build على واجهة مستخدم حديثة تستند إلى Qt والتي تدعم جميع الميزات الجديدة التي تمت إضافتها منذ أن أصبح المشروع مفتوح المصدر. يحتوي الإصدار الكلاسيكي على واجهة مستخدم MFC القديمة التي لم تعد مطورة ، وبالتالي فهي تفتقر إلى دعم الميزات الحديثة ، ومع ذلك لا يزال من الممكن استخدام هذه الميزات عند تكوينها يدويًا في Sandboxie.ini



TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر