-->

افضل البرامج التي يستعملها المشاهير على اليوتيوب لعمل تعديل ومونتاج كامل لفيديوهاتهم بكل سهولة واحترافية



التركيب أو المُونتاج في الترجمات الحرفية، من الفرنسية: Montage، أي تركيب شيء على آخر، هو فن اختيار وترتيب المشاهد وطولها الزمني على الشاشة، بحيث تتحول إلى رسالة محددة المعنى (ويكيبيديا).


اصبحنا الان نعيش في عالم الاعلام والفيديو والتسجيل الصوتي والمرئي واصبح الكل يريد ان يقوم بالتقاط افضل الصور والفيديوهات ولكن تاتي المشكلة في تعديل هذه اللقطات وهذه الصور اذ يمكن ان لا تعرف كيف تختار التطبيق او البرنامج الافضل لتعديل ما التقطه من مقاطع فيديو وصور واصوات لقناتك على اليوتيوب او للذكرى او حتى لاي استعمال اخر.

تفضل هذه هي افضل البرامج التي يستعملها المشاهير على اليوتيوب لعمل تعديل ومونتاج كامل لفيديوهاتهم بكل سهولة واحترافية:

1- Adobe After Effects :فتر إفكتس هو برنامج المونتاج و الموشن جرافيك والخدع السينمائية من شركة أدوبي سيستمز، يستخدم البرنامج في صناعة الفيديو الرقمي، الأفلام، المؤثرات الخاصة والخيالية والأعمال التلفازية< قامت شركة أدوبي بصناعة برنامج افترافيكتس لإنشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية. برنامج افترافيكتس يتيح للمستخدمين تحريك أو تغيير الفيديو في ابعاد 2D و3D مع مختلف ادوات الدمج والوظائف الإضافية، فضلا عن الاهتمام الفردي إلى متغيرات مثل المنظر وزاوية قابلة للتعديل من قبل المستخدم.

2- Adobe Premiereهو برنامج تحرير الفيديو والتوليف (المونتاج) من إنتاج شركة أدوبي، وهو جزء من أدوبي كريتيف سوت. ويمكن شراؤه بصورة منفصلة ويأتي معه برنامجيّ أدوبي إنكور وأدوبي أون لوكيشن وميديا انكودر. يستخدم البرانامج لتحرير الفيديو تحريراً لا خطياً، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره. تشمل عمليات التحرير: القص واللصق للفيديو والصوت وإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو ومؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها، بالإضافة إلى تركيب المقاطع والأصوات والعناوين. وتتم إدارة هذه المقاطع (فيديو أو صوت) والمؤثرات الأخرى من خلال خط الزمن Time Line. كما يمكن إضافة العديد من البرامج الملحقه عليه لدعمه بالفلاتر اللونية والحركية.

3- Camtasia Studioهو برنامج حاسوب لعمل دروس فيديو و عروض تقديمية مباشرة من خلال تصوير الشاشة. بالاضافة إلى القيام بتعديل الفيديو وصناعة المؤثرات والمونتاج. البرنامج يسمح بتسجيل الصوت أو وضع تسجيلات وسائط متعددة، وفيه الكثير من المميزات مثل: تكبير الشاشة، تشغيل الكاميرا، وتصوير الشاشة بدقة عالية، وتغيير شكل مؤشر الماوس، وعمل مقدمات احترافية، و مؤثرات بصرية وصوتية عديدة.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : افتر ايفيكتس