-->

اسهل طريقة لتشغيل Google Play متجر جوجل على ويندوز 11

 


إحدى ميزات Windows 11 الجديدة الكبيرة هي القدرة على تشغيل تطبيقات Android في الأصل. كان هذا ممكنًا في السابق فقط باستخدام برامج الجهات الخارجية مثل المحاكيات، ولم تكن قادرًا على دمج تطبيقات الهاتف بالكامل داخل سطح مكتب Windows من قبل.

ومع ذلك ، هناك نوعان من التحذيرات الكبيرة التي يجب أن تكون على دراية بها. تتطلب تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11 محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل ، على الرغم من توافق محركات الأقراص الثابتة القديمة وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت مع نظام التشغيل Windows 11. حتى أن Microsoft توصي بسعة 16 جيجابايت للحصول على أفضل تجربة ، وهو أمر لن يتوفر لدى معظم المستخدمين.

ولكن حتى إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل تطبيقات Android بسلاسة ، فقد لا تزال تشعر بالإرهاق من هذه التجربة. هذا لأنه يستخدم Amazon Appstore ، والذي يقدم جزءًا صغيرًا فقط من التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play. ولكن ماذا لو كان بإمكانك الحصول على كليهما؟

على الرغم من عدم دعمه رسميًا ، إلا أن هناك طريقة لتثبيت متجر Play وتشغيل التطبيقات منه. لقد تغيرت الطريقة عدة مرات منذ إطلاق Windows 11 لأول مرة ، لكننا اختبرنا هذا الإصدار ويمكننا تأكيد نجاحه. كما أنه خالي من البرامج الضارة ، وهو أمر لا يمكن قوله لتكرار سابق.

كيفية تثبيت متجر Google Play على نظام التشغيل Windows 11

قبل المتابعة ، تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تعمل فقط مع أجهزة x86 أو 64 بت أو تلك التي تعتمد على ARM. لن يعمل إذا كنت تستخدم جهاز 32 بت - توجه إلى الإعدادات> النظام> حول وتحقق من "نوع النظام" إذا لم تكن متأكدًا.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تمكين المحاكاه Virtualization. توجه إلى لوحة التحكم> البرامج> تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها. تأكد من تحديد المربعين بجوار "Virtual Machine Platform" و "Windows Subsystem for Linux" ، ثم انقر فوق "موافق" للتأكيد. سيستغرق العثور على الملفات الضرورية بعض الوقت ، ثم ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهازك.

الان يجب عليك اخذ قرار ان كنت تريد ان تقوم بتحميل ملفات جوجل بلاي وماجسك من خلال ويندوز او من خلال لنيكس اوبونتو.

طريقة الويندوز :

اولا يجب عليك تحميل توزيعة من توزيعات اوبونتو على الويندوز من خلال الدخول الى : WSL 

ثانيا قم اذا واجهت مشكلة في تثبيت توزيعة اوبونتو على ويندوز 11 ادخل الى هذه الصفحة Linux kernel update package وحمل الملف المذكور في الفيديو اخر التدوينة.

ثالثا انت بحاجة الى اخذ نسخة Clone من البرنامج المراد تثبيته على ويندوز من خلال موقع GitHub

ثالثا اتبع ما جاء في الفيديو اخر التدوينة لتعرف كيف تقوم بتثبيت بلاي ستور على الويندوز مع صلاحيات الروت ايضا.

اذا كنت تريد تحميل الملف الذي قمت انا بتحضيره في الفيديو من هنا : WSA-with-magisk-stable-OpenGApps

طريقة اوبونتو :

اولا يجب عليك تحميل برنامج لتثبيت اوبونتو على الويندوز كنظام وهمي, انظر المقال التالي :

ثانيا انظر للتدوينة التالية لتفهم طريقة تثبيت نظام اوبونتو بطريقة سهلة وصحيحة :

ثالثا انت بحاجة الى اخذ نسخة Clone من البرنامج المراد تثبيته على ويندوز من خلال موقع GitHub

الان انت جاهز لتثبيت ماجسك ( صلاحيات الروت ) ايضا جوجل بلاي ستور لويندوز 11.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق