-->

تثبيت ويندوز 11 على الاجهزة القديمة والغير مدعومة رسميا من مايكروسوفت بدون برامج بدون فلاشة

 


إن ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أحدث إصدار من Windows هي في الواقع الخطوة الصحيحة لمواكبة أحدث التطورات ، ولكن على عكس الإصدارات السابقة من Windows ، يعد Windows 11 أمرًا غريبا بعض الشيء.

لقد تمكنت من تثبيت Windows 10 على أجهزة الكمبيوتر التي بالكاد تستطيع تشغيله. ومع ذلك ، رفض Windows 11 التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بصديقي من الجيل السابع Core i7. بقدر ما تقول "ألست جيدًا بما يكفي بالنسبة لك بعد الآن ؟!" في اللحظة ، كان حل المشكلة بسيطًا مثل تشغيل بعض الميزات.

كان التحدي الحقيقي بالنسبة لي هو تثبيت Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة ، بما في ذلك الجيل الثاني من أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام BIOS القديم. لحسن الحظ ، بعد عدة تجارب, يعمل الكمبيوترالخاص بصديقي حاليًا على نظام التشغيل Windows 11.


اليوم ، سأشارك الطريقة التي استخدمتها والتي نجحت في تثبيت Windows 11 على جميع أجهزة الكمبيوتر الجديدة والقديمة. لذلك ، ستعمل هذه الطريقة إذا كان لديك جهاز كمبيوتر غير قديم تم رفضه بواسطة Windows 11 أو إذا كنت تريد فرض تثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر قديم بالفعل لمجرد التحقق من تلك الميزات الجديدة المثيرة.


فهم قيود الكمبيوتر غير المدعومة

على الرغم من أن Windows 11 يمكن أن يعمل على معظم أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة ، فإن هذا لا يعني أنه سيعمل بشكل مثالي. اعتمادًا على جهاز الكمبيوتر ، قد لا تعمل بعض الميزات بشكل صحيح ، أو قد يتلف Windows أو يعطل. لا توصي Microsoft أيضًا بتثبيت Windows 11 على الأجهزة غير المدعومة ، وليس هناك ما يضمن أن هذه الأجهزة ستتلقى جميع التحديثات المستقبلية.

لذا ضع في اعتبارك هذه العواقب قبل تثبيت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر غير المدعوم ، حيث لن يتحمل أي شخص المسؤولية عن أي ضرر يلحق ببياناتك أو جهازك.

من تجربتي الشخصية ، كان Windows 11 يعمل بشكل جيد على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بي خلال الأسابيع القليلة التي استخدمتها فيه. ومع ذلك ، لا أحتفظ بأي بيانات مهمة على الأجهزة غير المدعومة لأنني لا أثق في الأمن والاستقرار.


قم بتمكين TPM 2.0 و Secure Boot

قبل أن أخبرك بالحلول لتثبيت Windows 11 على الأجهزة غير المدعومة ، من الجيد التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم. العديد من أجهزة الكمبيوتر الأحدث التي ترى خطأً غير مدعوم ترجع عادةً إلى عدم وجود TPM 2.0 ودعم Secure Boot.

في معظم الحالات ، تتوفر هاتان الميزتان على جهاز الكمبيوتر ولكن يتم تعطيلهما افتراضيًا. لذلك كل ما عليك فعله هو تمكينها ثم محاولة تثبيت Windows 11.

لسوء الحظ ، لا يمكنني تقديم إرشادات دقيقة لتمكين كلا الخيارين حيث يتم تمكينهما في BIOS ، والذي يختلف من مصنع لآخر. ومع ذلك ، ما زلت أقدم التعليمات التي يجب أن تعمل مع معظم أجهزة الكمبيوتر.


أولاً ، تحتاج إلى الوصول إلى BIOS ، والذي يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط بشكل متكرر على المفتاح F10 أو F2 أو F12 أو F1 أو DEL أثناء بدء تشغيل الكمبيوتر. يعتمد المفتاح الذي تريد الضغط عليه على الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال ، تستخدم أجهزة الكمبيوتر الشخصية من HP المفتاح F12.

بمجرد الدخول ، ستجد كل من TPM 2.0 و Secure Boot ضمن قائمة الأمان. في بعض أجهزة الكمبيوتر ، قد يكون خيار Secure Boot ضمن قائمة Boot. تأكد من تحديد "حفظ التغييرات والخروج" عند إغلاق BIOS لتطبيق التغييرات.


قم بتنزيل ملف Windows 11 ISO

تحتاج الطرق التالية إلى ملف Windows 11 ISO للعمل. إذا لم تكن قد حاولت تثبيت Windows 11 حتى الآن أو أنشأت محرك أقراص قابل للتمهيد باستخدام أداة إنشاء وسائط Windows 11 بدلاً من استخدام ISO ، فأنت بحاجة إلى تنزيل Windows 11 ISO لاتباع الطرق التالية.


يمكنك بسهولة تنزيل ملف Windows 11 ISO من موقع Microsoft على الويب. ما عليك سوى التمرير لأسفل والنقر فوق تنزيل ضمن قسم تنزيل صورة قرص Windows 11 (ISO). ستحتاج إلى تحديد لغة Windows الخاصة بك بعد ذلك للحصول على الرابط لتنزيلها.


بعد تحميلك لملف ال ISO الخاص بويندوز 11 ستتمكن من تجاوز فحص TPM 2.0 ووحدة المعالجة المركزية (CPU) من خلال اتباعك لهذه الطريقة:

قم باستخراج الملفات الموجودة داخل صورة الـ ISO من خلال فتح الملف باستخدام Windows Explorer مثل ااي مجلد اخر, ثم قم بنسخ الملفات جميعها ووضعها داخل مجلد جديد يحمل اسم ويندوز او اي اسم تختاره انت

ادخل على مجلد sources



 ثم ابحث عم ملف بامتداد DLL  يحمل الاسم التالي :  appraiserres.dll ثم قم بحذفه نهائيا.



الان كل ما عليك هو فتح ملف setup.exe وثبيت الويندوز بالطريقة التالية :


قم باختيار الاختيار الي يظهر امامك "تغيير كيفية قيام الاعداد بتنزيل الملفات" واضغط على التالي


اختر الخيار الثاني " ليس الان " واضغط على التالي 


والان يمكنك القيام بتثبيت ويندوز 11 بطريقة رسمية على الاجهزة القديمة والغير مدعومة بشكل رسمي من مايكروسوفت!.


شاهد ايضا قد يهمك بعد تثبيت الويندوز:

طريقة تحديث تعريفات الكمبيوتر جميعها مرة واحدة - برنامج تحديث وتعريف قطع الجهاز

تسريع الالعاب للكمبيوتر ويندوز 10 و ويندوز 11 تحسين وتسريع اداء الكمبيوتر بدون برامج - Boost games windows 11/10

جعل ويندوز 11 اسرع واخف لتشغيل الالعاب بدون لاق وتقليل استهلاك المعالج والرام - Windows 11 Debloater


معلومات مهمة مصدرها موقع مايكروسوفت الرسمي :

لا يوصى بتثبيت Windows 11 على جهاز لا يفي بالحد الأدنى لمتطلبات نظام Windows 11. إذا اخترت تثبيت Windows 11 على أجهزة غير مؤهلة ، فيجب أن تكون مرتاحًا على افتراض مخاطر الوقوع في مشكلات التوافق.

قد يتعطل جهازك بسبب هذه التوافق أو مشاكل أخرى. لن يتم ضمان تلقي الأجهزة التي لا تفي بمتطلبات النظام هذه بعد الآن لتلقي التحديثات ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تحديثات الأمان.

ينطبق إخلاء المسؤولية التالي إذا قمت بتثبيت Windows 11 على جهاز لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام:

لا يلبي هذا الكمبيوتر الشخصي الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل Windows 11 - تساعد هذه المتطلبات في ضمان تجربة أكثر موثوقية وجودة أعلى. لا يُنصح بتثبيت Windows 11 على هذا الكمبيوتر الشخصي وقد يؤدي إلى حدوث مشكلات في التوافق. إذا تابعت تثبيت Windows 11 ، فلن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مدعومًا ولن يكون مؤهلاً لتلقي التحديثات. لا يغطي ضمان الشركة المصنعة الأضرار التي لحقت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب عدم التوافق.

قبل تثبيت Windows 11

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان جهازك يفي بالحد الأدنى من متطلبات نظام Windows 11 وكان مثبتًا عليه Windows 10 بالفعل ، فيمكنك تنزيل تطبيق PC Health Check ، والذي سيقيم الأهلية ويحدد مكونات جهازك التي لا تفي بالحد الأدنى من المتطلبات. سيرتبط التطبيق أيضًا بالمعلومات التي تفصّل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل جهازك يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام. لمعرفة المزيد ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق PC Health Check.

بعد تثبيت Windows 11

عندما يتم تثبيت Windows 11 على جهاز لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام ، فسوف نخطرك باستخدام علامة مائية على سطح مكتب Windows 11. قد ترى أيضًا إشعارًا في "الإعدادات" لإعلامك بعدم تلبية المتطلبات.

إذا كنت تواجه مشكلات بعد الترقية إلى Windows 11 وكان جهازك لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام ، نوصيك بالعودة إلى Windows 10.

للرجوع إلى Windows 10 ، حدد البدء> الإعدادات> النظام> الاسترداد> العودة.

هذا الخيار متاح فقط لمدة 10 أيام بعد الترقية ، وبعد ذلك الوقت ستتم إزالة الملفات المطلوبة لأداء هذه الوظيفة لتحرير مساحة القرص على جهازك.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر