-->

ويندوز 11 للاجهزة الضعيفة والغير مدعومة باللغة العربية و اداء خرافي مجانا

 


لا يوجد نسخة رسمية من ويندوز 11 المخصصة للأجهزة الضعيفة أو المخففة "Tiny 11". ومع ذلك، يمكن العثور على إصدارات مخصصة من أطراف ثالث تم إنشاؤها بواسطة مطورين مستقلين.

يتم تحسين هذه الإصدارات الصغيرة من ويندوز 11 لتعمل بشكل أفضل على الأجهزة الضعيفة والتي تتطلب متطلبات أقل للنظام، وغالبًا ما تتضمن تقليل الحزم الافتراضية المثبتة وإزالة بعض الميزات غير الضرورية.

ومع ذلك، يجب أن تتوخى الحذر عند استخدام نسخ مخصصة من أطراف ثالث لأنها قد تحتوي على برامج ضارة أو تتعرض لمشاكل في الأمان، ولا يوجد ضمان بأنها ستعمل بشكل موثوق على جميع الأجهزة الضعيفة. لذلك، من الأفضل استخدام النسخ الرسمية لويندوز أو النسخ المخصصة من أنتاج الشركة المصنعة للأجهزة.




Tiny 11 هو اسم يطلق على إصدارات مخصصة من نظام التشغيل ويندوز 11، تم تعديلها بشكل كبير لتعمل بشكلٍ أفضل على الأجهزة ذات الموارد الضعيفة، مثل الحواسيب القديمة أو الأجهزة اللوحية التي تحتوي على مواصفات قليلة.

تشمل تعديلات tiny 11 عادةً تقليل حجم النظام والتطبيقات المثبتة، وإزالة بعض الميزات الغير ضرورية التي تستخدم موارد النظام، وإلغاء بعض الخدمات والخلفيات التي تعمل في الخلفية، مما يساعد في تحسين أداء النظام وتقليل استهلاك الموارد.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن إصدارات tiny 11 ليست رسمية من مايكروسوفت، وقد تحتوي على مشاكل في الأمان أو تفتقر إلى الميزات المتوفرة في الإصدارات الرسمية، لذا ينصح باستخدام الإصدارات الرسمية لويندوز 11 إذا كانت متاحة ومتوافقة مع جهازك.


بعد تحميل نسحة الويندوز كل ما عليك فقط ان تقوم بتحميل برنامج روفس Rufus لحرق النسخة على الفلاشة ومن ثم تشرع في تثبيتها على الكمبيوتر الضعيف او حتى الكمبيوتر الذي يدعم تشغيل ويندوز 11 لكن واجهت معه مشاكل خصوصا في الالعاب.


يتوفر الإصدار الثاني من tiny11 وهو يجلب الكثير من الميزات المطلوبة بشدة:

  • عاد مخزن المكونات! هذا يعني أنه يمكن إضافة التحديثات والميزات واللغات الجديدة بسهولة!
  • إزالة Microsoft Teams
  • إزالة التطبيقات التي ترعاها
  • استنادًا إلى نظام التشغيل Windows 11 Pro 22H2 ، يحتوي برنامج tiny11 على كل ما تحتاجه لتجربة حوسبة مريحة دون انتفاخ وفوضى تثبيت Windows القياسي.
  • يستخدم فقط حوالي 8 جيجا بايت من المساحة مقارنة بـ 20 + جيجا بايت التي يستخدمها التثبيت القياسي.
  • يمكنك الترقية من Windows 10 وتثبيته على أجهزة غير مدعومة.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر