-->

نسخ نقل الويندوز من hdd الى ssd او من جهاز الى اخر

 


كيف يمكن نسخ ونقل الويندوز من هارد ديسك الى اخر او من قرص الى اخر, لنسخ ونقل نظام التشغيل Windows من قرص صلب إلى آخر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

احصل على برنامج لنسخ الأقراص أو اعتمد على أداة مدمجة في نظام التشغيل مثل "AOMEI Backupper Standard".

قم بإعداد القرص الجديد أو الهارد ديسك الذي ترغب في نسخ النظام عليه، وتأكد من أنه يحتوي على مساحة كافية لاستيعاب الملفات والبيانات الحالية على القرص الأصلي.

لإجراء عملية استنساخ (Clone) لنظام التشغيل Windows باستخدام برنامج AOMEI Backupper Standard، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

ملاحظة: قبل البدء، تأكد من توفر وجود مساحة كافية على القرص الثاني (القرص الهدف) لاستيعاب جميع الملفات والبيانات الموجودة على القرص الأصلي.

بعد التثبيت، قم بفتح البرنامج واختر "Clone" من الشاشة الرئيسية.

في نافذة الاستنساخ، اختر "System Clone" لاستنساخ نظام التشغيل Windows بأكمله.

ستظهر لك قائمة بالأقراص المتاحة. حدد القرص الأصلي (نظام التشغيل الحالي) الذي ترغب في استنساخه، ثم انقر على "Next" (التالي).

اختر القرص الهدف الذي ترغب في استخدامه للاستنساخ. تأكد من تحديد القرص الصحيح لتجنب فقدان البيانات. ثم انقر على "Next" (التالي).

في الصفحة التالية، يمكنك تعيين الخيارات المتقدمة إذا كنت بحاجة إلى ذلك، مثل إعدادات تجزئة القرص وتنشيط خيارات الأداء. بعد الانتهاء، انقر على "Start Clone" (بدء الاستنساخ).

سيبدأ البرنامج في عملية استنساخ نظام التشغيل. يرجى الانتظار حتى اكتمال العملية.

بمجرد الانتهاء من الاستنساخ، ستظهر رسالة بأن العملية تمت بنجاح. يمكنك إغلاق البرنامج واستخدام القرص الهدف لتشغيل نظام التشغيل الجديد.


تأكد من نسخ الملفات والبيانات المهمة من القرص الأصلي إلى مكان آمن قبل القيام ب

تذكر أن استخدام أدوات نسخ ونقل النظام يتطلب حذرًا وتوخي الحيطة، وقد يكون من الأفضل الحصول على مساعدة فنية إضافية إذا كنت غير متأكد تمامًا من الإجراءات التي تقوم بها.

من المهم أن تتأكد من تخزين البيانات الهامة في مكان آمن قبل البدء في عملية نسخ النظام، لأن هذه العملية قد تحدث تغييرات في القرص الهدف وتسبب فقدان البيانات.

يجب أيضًا الانتباه إلى أنه في حالة تركيب القرص الجديد في جهاز آخر، قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات الإضافية مثل تثبيت برامج التشغيل (drivers) المناسبة لمكونات الجهاز الجديد.

ومن الجيد أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية إضافية من البيانات الهامة قبل القيام بأي تغييرات على النظام، لضمان سلامة البيانات وتجنب فقدها في حالة وجود أي مشاكل غير متوقعة خلال عملية نقل النظام.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر