-->

طريقة معرفة اذا كان هاتفك الاندرويد مخترق وكيف احذف الاختراق+ الأدوات اللازمة




أصبحت الاتصالات و الهواتف والكمبيوترات اشياء مهمة جدا في حياتنا اليومية, لذلك من الصعب أن نتخيل حياتنا بدون انترنت او اتصالات او هواتف ذكية بسبب أهميتها التي أصبحت الآن جزء من حياتنا ولا تتجزأ منها ابدا, ايضا نحن نعيش في حياة افتراضية الان ولهذا فان كل معلوماتنا و ملفاتنا واسرارنا التي تخفيها عن الجميع والتي لا تحب لاحد ان يراها أصبحت في خطر.


اذا اصبح هناك ما يسمى بالاختراق والذي يعرف على انه الوصول غير المصرح به لأي من الملفات التي في هواتف او ذاكرة الأشخاص. ويمكن كشف الاختراق من خلال تتبع الاتصالات التي تجري في الخفاء على هاتفنا الذي يعمل بنظام الاندرويد.


ويمكن أن نلاحظ الاتصالات التي تجري في الخلفية في هواتفنا عن طريق برنامج Connection list  والذي سيظهر لك ما هي الاتصالات والتطبيقات التي تحاول الاتصال بالانترنت والسيرفرات التي تتصل بها ومن خلاله يمكنك ان تحدد ما اذا كان يوجد في هاتفك تطبيق خبيث يعمل في خلفية الهاتف ويتصل مع المخترق بشكل خفي ومن ثم تذهب لحذف التطبيق فورا.


ايضا يمكنك الاستعانة بتطبيق NoRootFireWall الذي يعمل كجدار ناري يحمي الهاتف من الاتصالات الصادرة والواردة وحزم الاتصالات التي تجري في هاتفك ويمكنك منع اي اتصال لا تريده حتى ولو كنت لا تستطيع حذف التطبيق الخبيث.

الان اتركك مع الشرح الذي تحدثت به بالتفصيل الممل عن ما تستطيع فعله في ال اكتشفت اي اتصال غريب وكيف تتعامل معه.




TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : الاندرويد

إرسال تعليق