-->

احصل على سيرفر VM مثل الـ RDP و الـ VPS مجانا من مايكروسوفت بمواصفات رائعة

 

الأجهزة الافتراضية: أجهزة كمبيوتر افتراضية, لا يختلف الجهاز عن جهازك الشخصي ، الذي يُختصر عادةً إلى VM فقط ، عن أي جهاز كمبيوتر مادي آخر مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي أو الخادم. يحتوي على وحدة معالجة مركزية وذاكرة وأقراص لتخزين ملفاتك ويمكنه الاتصال بالإنترنت إذا لزم الأمر. في حين أن الأجزاء التي يتكون منها جهاز الكمبيوتر الخاص بك (تسمى الأجهزة) مادية وملموسة ، غالبًا ما يُنظر إلى الأجهزة الافتراضية على أنها أجهزة كمبيوتر افتراضية أو أجهزة كمبيوتر معرفة بالبرامج داخل خوادم فعلية ،موجودة فقط كرمز.

ما هي فوائد الأجهزة الافتراضية؟

تشير الأجهزة الافتراضية Virtual machinesعادةً إلى عمليات تثبيت منفصلة لنظام التشغيل على جهاز كمبيوتر واحد ، حيث يكون لكل نظام تشغيل حصة من موارد نظام الكمبيوتر. على سبيل المثال ، قد يتم تثبيت Linux VM على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. يمكن أن تتواجد العديد من عمليات تثبيت أنظمة التشغيل على نفس الجهاز الفعلي في نفس الوقت ، طالما أن الجهاز يحتوي على قدرة كافية. هذا يجعل الأجهزة الافتراضية وسيلة مناسبة لتوسيع بيئات سطح المكتب والخادم. تشمل المزايا الأخرى لأجهزة VM سهولة التوفير والصيانة والتوافر العالي.

فوائد الأجهزة الافتراضية
هناك العديد من الفوائد لاستخدام الأجهزة الافتراضية، بما في ذلك ما يلي:

توفير في التكاليف
قبل المحاكاة الافتراضية ، أنفقت المؤسسات نسبة كبيرة من إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات على الحصول على خوادم فعلية لاستضافة التطبيقات. مع تقدم المحاكاة الافتراضية ، تحولت المؤسسات إلى شراء أجهزة أكثر قوة يمكنها استيعاب المزيد من الأنظمة الافتراضية. هذا أقل تكلفة بكثير من شراء المزيد من الأجهزة. علاوة على ذلك ، يمكنك إطالة عمر البرامج القديمة باستخدام أجهزة VM.

التزويد السهل
قد يستغرق الأمر ساعات أو أيام لاستبدال الخوادم المادية التي تعرضت لحدث كارثي. في المقابل ، تستغرق البيئات الافتراضية دقائق فقط لإحضارها مرة أخرى ، حيث يمكنك دائمًا نسخها أو استنساخها.

زيادة الإنتاجية
تعد فرق تكنولوجيا المعلومات أكثر إنتاجية حيث يتعين عليهم صيانة الأجهزة المضيفة فقط. بالنسبة لمراكز البيانات التقليدية التي لم تنتقل بعد إلى بيئة افتراضية ، فإن صيانة الأجهزة تكون مملة أكثر.

عمليات تكنولوجيا المعلومات الصديقة للبيئة
كلما قل عدد الخوادم ، كلما وفرت أكثر من حيث استهلاك الطاقة. هذا يؤدي إلى انخفاض نفقات التشغيل بالنسبة لك وتقليل البصمة الكربونية من مركز البيانات الخاص بك.

نظرًا لأنها أصغر حجمًا ، يمكنك وضع المزيد من التطبيقات على خادم واحد مع حاوية ، مقارنةً بـ VM. كما أنها مثالية للاستخدام في التطوير والاختبار والنشر حيث يمكنك تشغيل نفس الحاوية بشكل أساسي عبر هذه البيئات.

والكثير من الفوائد الاخرى التي لا يسعني ذكرها.

الان ننتقل الى شرح طريقة الحصول على جهاز كمبيوتر افتراضي من مايكروسوفت azure من خلال تطبيق الفيديو في اخر التدوينة ايضا من خلال الدخول الى هذا الموقع Microsoft VM للحصول على الكمبيوتر الافتراضي الذي شرحته في الفيديو


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق