-->

ما هو عنق الزجاجة في الكمبيوتر وكيف احدد عنق الزجاجة - كيف اعرف مواصفات الكمبيوتر والالعاب لتشغيلها


 هل انت جديد على عالم الكمبيوترات ولا تعلم ما هي مواصفات الكمبيوتر الخاص بك؟, هل تريد معرفة اذا كان الكمبيوتر او اللاب توب لديك فيه عنق زجاجة او عدم تطابق في قوة قطع الكمبيوتر ؟.

اليوم لدي طريقة سهلة جدا من خلالها تستطيع معرف ما هو سبب عنق الزجاجة في الكمبيوتر او اللاب توب بدقة من خلال عدة خطوات بسيطة.

في سياق الكمبيوتر الشخصي ، يشير الاختناق او عنق الزجاجة bottleneck إلى مكون يحد من إمكانات الأجهزة الأخرى بسبب الاختلافات في القدرات القصوى للمكونين. لا يعود سبب الاختناق بالضرورة إلى جودة المكونات أو عمرها ، بل بالأحرى عن أدائها.

كيف أعرف ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بي يعاني من اختناق او عنق زجاجة؟
نوصي بمراقبة أداء وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسومات GPU لاختبار الاختناقات المحتملة. إذا كان حمل وحدة المعالجة المركزية أعلى من تحميل بطاقة الفيديو بمقدار كبير ، فمن المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك هي سبب المشكلة.

في هندسة البرمجيات ، يحدث الاختناق عندما تكون سعة التطبيق أو نظام الكمبيوتر محدودة بمكون واحد ، مثل عنق الزجاجة الذي يبطئ التدفق الكلي للمياه.

هل يمكن أن يؤدي الاختناق او عنق الزجاجة إلى إتلاف كرت الشاشة؟
طالما أنك لا تقوم بإفراط في استخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، وتبدو درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك جيدة ، فلن تتلف أي شيء.

كيف تجد عنق الزجاجة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

1- من خلال موقع pc-builds :

توفر بوابة الويب PC-Builds العديد من الآلات الحاسبة التي تعمل مع أي مجموعة من درجات دقة الشاشة والألعاب والمعالجات وبطاقات الرسوم.
هي بوابة ويب تم إنشاؤها لعشاق أجهزة الكمبيوتر. إنه يعمل على حل الشكوك عند اختيار أجزاء الكمبيوتر الخاص بك. سيساعدك على تقليل عنق الزجاجة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة الألعاب التي يمكنك تشغيلها عليه.

2- من خلال موقع cpuagent :

باستخدام حاسبة FPS و Bottleneck القوية هذه (في أكثر من 80 لعبة) ، تحقق من بنية جهاز الكمبيوتر الخاص بك واحصل على تحليل مفصل للأداء من حيث المواصفات ، ورفع تردد التشغيل ، والألعاب ، والاختناقات ، والتدفق ، ومعايير تحرير الفيديو.

قام CPUAgent ببناء أفضل طريقة لمقارنة إعدادات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب. يقوم بتصفية كل ما هو مهم ويعرض أجهزة الكمبيوتر التي ستقوم بتشغيل الألعاب.

الان بالنسبة لمعرفة ما هي مواصفات الكمبيوتر الخاص بك وكيف تعرف اذا ما كان الكمبيوتر او اللاب توب لديك قادر على تشغيل الالعاب التي تبحث عنها ام لا يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام موقع جميل جدا يدعى CanYouRunIt.

يعمل مختبر متطلبات النظام على تحليل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ثوانٍ فقط ، وهو مجاني.
انظر بنفسك ، يستغرق أقل من دقيقة. تمت الإجابة على سؤال هل يمكنني تشغيل لعبة كمبيوتر هنا مئات الملايين من المرات منذ عام 2005. اكتشف الآن ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل أي لعبة كمبيوتر شائعة.

كم عدد الألعاب التي يمكن لجهاز الكمبيوتر تشغيلها
جديد من Can You Run It ، يمكنك الآن اختبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة ومشاهدة جميع الألعاب التي يمكن لجهاز الكمبيوتر تشغيلها. سنقوم بتحليل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مقابل 8500 لعبة من أحدث وأشهر الألعاب في السوق. لكل من المتطلبات الدنيا والموصى بها.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

  1. سلام عليكم
    هل كرت شاشه 3050 مع معالج i5 الجيل
    العاشر يكون عنق زجاجي ؟

    ردحذف