-->

تسريع الالعاب للكمبيوتر ويندوز 10 و ويندوز 11 تحسين وتسريع اداء الكمبيوتر بدون برامج - Boost games windows 11/10

 


Windows 11 هو أحدث نظام تشغيل من Microsoft ، وتعد التكنولوجيا العملاقة للاعبين أنه يقدم بعض الميزات الجديدة التي سيستمتعون بها. حتى الآن ، لا يوجد سبب مقنع للترقية إلى أحدث نظام تشغيل حتى الآن ، نظرًا لوجود بعض المشكلات والعديد من الميزات الموعودة لم تصل بعد. ومع ذلك ، إذا كنت قد قمت بالقفز بالفعل ، فلا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة منها. ايضا يمكنك استخدام هذه الاعدادات في Windows 10 للحصول على افضل اداء وتسريع الويندوز 10 ايضا اثناء اللعب. يمكن للمستخدمين القيام بعدة خطوات لتعزيز تجربة اللعب الخاصة بهم ، خاصة مع وضع اللعب ، الذي تم اضافته في ويندوز 10 و ويندوز 11 من فترة طويلة.

1- تنشيط وضع اللعب Game Mode
في الماضي ، كان وضع الألعاب يمثل عائقًا أكثر من كونه يعزز تجربة الألعاب. قد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات مثل التأتأة وزيادة تأخر الإدخال. أثرت هذه المشكلات على اللاعبين من غير الرسميين إلى المحترفين ، حتى المشكلات الصغيرة مثل هذه يمكن أن تكون مهمة في بيئة تنافسية بسرعة البرق. ومع ذلك ، استمعت Microsoft إلى الأشخاص وضبطت وضع اللعبة. اليوم ، من الآمن أن نقول إنه لا يمنعك من الاستمتاع بألعابك بعد الآن. سيكون من الأفضل إذا قمت بتشغيله قبل ممارسة الألعاب. المزيد من التحسينات قادمة

لتشغيل ويضع اللعب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق الزر "ابدأ" في Windows في الزاوية اليسرى السفلية.
انقر فوق رمز الترس الذي ينقلك إلى قائمة "الإعدادات".
حدد "Gaming" من الخيارات.
قم بتشغيل وضع اللعب ، مما يجعل المفتاح يظهر باللون الأزرق.



2-
استخدم أحدث إصدار من Windows 11 / Windows 10

عادةً ما يقدم أحدث إصدار من نظام التشغيل أداءً أفضل قليلاً ، ولكن هذا ليس كل شيء. تقدم الإصدارات الأحدث أيضًا تصحيحات أمان جديدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية أولئك الذين يلعبون الألعاب عبر الإنترنت والتواصل الاجتماعي. للمساعدة في تحسين تجربة اللعب الخاصة بك ، نوصي بتحديث نظام التشغيل Windows 11 / Windows 10الخاص بك قدر الإمكان.
  1. افتح قائمة ابدأ في أسفل يسار الشاشة.
  2. انقر فوق "إعدادات".
  3. ابحث عن "Windows Update" على الشريط الأيسر.
  4. في قسم التحديث ، حدد "التحقق من وجود تحديثات".
  5. إذا كان هناك تحديث جديد ، اسمح لـ Windows بتثبيته.
  6. أعد تشغيل الكمبيوتر.



3- قم بتحديث برامج تشغيل الرسومات الخاصة بك او تحديث تعريف كرت الشاشة Gpu Driver

سيحتوي كل كمبيوتر ألعاب على وحدة معالجة رسومات مخصصة ، والتي تتعامل مع العبء الأكبر من مهام الألعاب. ومع ذلك ، تتلقى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة برسومات مدمجة أو وحدات APU تحديثات من Windows Update. بغض النظر عما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على AMD أو NVIDIA GPU ، فستحتاج إلى استخدام البرنامج المخصص المناسب.

إليك كيفية تحديث برامج تشغيل NVIDIA الخاصة بك.
  1. قم بتشغيل NVIDIA GeForce Experience.
  2. انقر فوق "التحقق من وجود تحديثات".
  3. قم بتنزيل أحدث تعريف لكرن الشاشة.

بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات AMD ، ستحتاج إلى برنامج AMD Radeon.

  1. قم بتشغيل برنامج AMD Radeon.
  2. حدد "التحقق من وجود تحديثات".
  3. انتقل إلى "Drivers & Software.".
  4. قم بتنزيل وتثبيت أي تحديثات جديدة.

يعد تحديث برامج تشغيل الرسومات او كرت الشاشة الخاصة بك ممارسة قياسية لجميع أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ، وسوف يستفيد Windows 11 أكثر إذا كنت تضمن تحديث كل شيء.


4- تمكين إعدادات تحديد GPU لكل تطبيق 

تم تضمين هذه الميزة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows منذ Windows 10 ، وهي تتيح للمستخدمين تعيين وحدة معالجة الرسومات لأي تطبيق يدويًا. من خلال الإدارة السليمة ، ستخصص أفضل  استخدام لكرت الشاشة GPU للمهام الأكثر تطلبًا مع إعطاء ما يكفي فقط للعمليات الأقل أهمية. قد يكون هناك تحسن في الأداء بعد الانتهاء من الإعدادات.

  1. افتح قائمة ابدأ في Windows.
  2. انتقل إلى قائمة "الإعدادات".
  3. حدد "النظام" على اليسار.
  4. من القائمة الموجودة على اليمين ، انقر فوق "عرض".
  5. ابحث عن "رسومات".
  6. انتقل إلى أي تطبيق تريد تعديله وانقر على اسمه.
  7. حدد الزر "خيارات" الذي يظهر.
  8. حدد وحدة معالجة الرسومات التي تريد استخدامها.
  9. كرر مع أي تطبيقات أخرى لديك.



هناك ثلاثة خيارات:

  1. دع Windows يقرر
  2. حفظ الطاقة
  3. أداء عالي

إذا كان لديك أكثر من GPU ، فسيستخدم وضع توفير الطاقة الأضعف. سيكون الأداء العالي هو الألعاب الخاصة بك من NVIDIA أو AMD GPU. من الأفضل السماح بتشغيل الألعاب على الخيار الأفضل للحصول على أفضل النتائج.

يجب ألا يكون التطبيق الذي تريد تغيير إعداداته قيد التشغيل عند إجراء هذه التغييرات. إذا كان الأمر كذلك ، فأعد تشغيله لتطبيق التغييرات.

5- قم بتشغيل وضع الأداء العالي 

الفرق بين وضعي توفير الطاقة والأداء العالي مذهل ، لأن هذا الأخير سيحرق بطاريتك بسرعات قد لا تتوقعها أبدًا. إذا كنت تلعب على لاب توب ، فمن الأفضل دائمًا تشغيل وضع الأداء العالي. Windows 11 يعطي الأولوية لعمليات الألعاب ويحول معظم الطاقة لهذه المهام.

في قائمة ابدأ انقر فوق شريط البحث الخاص بك.
  1. اكتب "خطة الطاقة".
  2. انقر فوق "تعديل خطة الطاقة".
  3. بمجرد فتح النافذة ، حدد "خيارات الطاقة".
  4. اعرض الخطط الإضافية إذا كان الأداء العالي غير مرئي.
  5. حدد "عالية الأداء" من القائمة.
من الآن فصاعدًا ، سيستخدم Windows كل الطاقة للأداء.
هذا الإعداد مخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل أساسي ، حيث لن تحتاج أجهزة الكمبيوتر إلى بطاريات داخلية للتشغيل.

أين هو خيار Ultimate Performance؟

لمعالجات انتل Intel :
لن تجد خطة طاقة الأداء القصوى Ultimate Performance في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وحتى في بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ومع ذلك ، فإن تشغيل أمر بسيط سيجعل هذا الخيار متاحًا إذا كنت تريد استخدامه. يمكنك تشغيل الأمر إما في موجه الأوامر أو PowerShell.

إذا كنت تريد استخدام موجه الأوامر ، فاضغط على Ctrl + R واكتب cmd واضغط على Ctrl + Shift + Enter لتشغيل موجه أوامر مرتفع. إذا كنت تريد استخدام PowerShell ، فما عليك سوى كتابة PowerShell بدلاً من cmd لتشغيل PowerShell كمسؤول.

يمكنك استخدام نفس الأمر للحصول على خيار الأداء النهائي Ultimate Performance بغض النظر عن الخيار الذي تختاره. ما عليك سوى نسخ الأمر التالي ولصقه في موجه الأوامر أو PowerShell:

powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61




أعد فتح خيارات الطاقة من الإعدادات ومعرفة ما إذا كانت الخطة متاحة الآن. إذا كانت نافذة الإعدادات مفتوحة بالفعل قبل تنفيذ الأمر ، فأغلقها وأعد فتحها.

لمعالجات AMD :

تقدم AMD خطة طاقة Ryzen عالية الأداء لمستخدمي Windows للحصول على أقصى أداء من وحدة المعالجة المركزية Ryzen الخاصة بهم. يمكن الحصول بخطة الطاقة هذه بسهولة مقابل خطة Windows الافتراضية المتوازنة.
انتقل إلى صفحة برامج التشغيل والدعم من AMD وحدد مجموعة الشرائح وفقًا للوحة الأم الخاصة بك ، ثم انقر فوق إرسال. إذا كنت لا تعرف إصدار اللوحة الأم الذي تستخدمه ، فيمكنك العثور عليه في معلومات النظام.



6- تعطيل كل ما يخص XBOX في Windows

يأتي Windows 11 و Windows 10 مع Xbox Game Bar ، والذي يسمح للمستخدمين بتسجيل المقاطع التي حدثت منذ فترة زمنية معينة. نظرًا لأن هذا الإعداد يمكن أن يقلل الأداء ، فمن الأفضل تعطيله. تتوفر خيارات تسجيل أفضل تعتمد على برنامج التشغيل لمستخدمي AMD و NVIDIA GPU.

اذهب إلى قائمة ابدأ.
  1. افتح قائمة الإعدادات بالنقر فوق رمز الترس.
  2. حدد "Gaming".
  3. انقر على "Captures.".
  4. إيقاف تشغيل "Record What Happened".
  5. ايضا قم باطفاء كل شيء لا تريده داخل هذه النافذة.


7- تعطيل التطبيقات التي تعمل مع بدء التشغيل أثناء بدء التشغيل Startup
قد تكون على دراية بهذه الخدعة لأنها تعود إلى إصدارات Windows الأقدم. يمكن أن يؤدي تشغيل الكثير من التطبيقات في وقت واحد إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك من الجيد دائمًا تقييدها.

افتح مدير المهام Task Manager من خلال الضغط على CTRL + SHIFT+ESC.
انتقل الى خانة برامج بدء التشغيل Startup
قم بتعطيل اي تطبيق لا تريده ان يعمل اثناء تشغيل نظام الويندوز Windows.



في الوقت الحالي ، ليس من الأفضل الانتقال إلى نظام التشغيل Windows 11 حتى الآن ، ولكن لا يزال بإمكانك تشغيل العاب كثيفة الرسومات على نظام التشغيل بشكل لا تشوبه شائبة. مع ضبط هذه الإعدادات ، أصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن أكثر قدرة على تشغيل الألعاب الصعبة في إعدادات أعلى. لا تتردد في التجربة للحصول على أفضل النتائج. أي من هذه الإعدادات جديد بالنسبة لك؟ هل قمت بتنفيذ أي من هذه قبل رؤية الفيديو؟ اسمحوا لي أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق