-->

تثبيت ويندوز 11 على الاجهزة القديمة الغير مدعومة بشكل رسمي من مايكروسوفت بدون Secure Boot بدون TPM

 


ماكيروسوفت ويندوز Microsoft Windows هو نظام تشغيلي رسومي يعتمد بشكل اساسي على الرسوميات وهو من اصدار شركة مايكروسوفت, هو المتحكم بجهاز الكمبيوتر وبمصادره وطاقته و كل ما يحدث بداخله من مدخلات ومعالجة ومخرجات لذلك بدونه لا يمكن ان يعمل الحاسوب.

بعد اطلاق شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل الجديد ويندوز 11 Windows تفاجأ الجميع ان هناك متطلبات كثيرة لتشغيل النظام, وان ليس كل الاجهزة مدعومة بشكل كامل لتشغيل ويندوز 11 بشكل رسمي. وهذه كانت خيبة امل لدى الكثيرين لان ليس كل المستخدمين يستطيعون تشغيل النظام الجديد على اجهزتهم القديمة والغير مدعومة.


لكن الخبر الجميل انك الان تستطيع تحميل وتثبيت الويندوز 11 باخر اصدار له على اي جهاز حتى لو كان غير مدعوم دون الحاجة الى Secure Boot وبدون الحاجة الى TPM لتشغيل الويندوز 11 على كمبيوترك القديم الغير مدعوم بشكل رسمي.


كل ما تحتاجه هو الدخول الى موقع مايكروسوفت الرسمي على هذه الصفحة Download Windows 11 Disk Image (ISO), ثم القيام بتحميل نسخة ويندوز 11 المتعددة لتستطيع ان تقوم بحرق النسخة على الفلاش ميموري.


وانت بحاجة الى برنامج Rufus بنسخته رقم 3.18 لتستطيع ان تقوم بتفعيل خيار No TPM  وخيار No Secure Boot من خلال هذه الاداة الصغيرة ثم تباشر في تثبيت الويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة او الاجهزة القديمة.


شاهد ايضا : طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 11 الرسمي وحرق الويندوز على الفلاش بدون برامج او من خلال برامج سهلة

                ويندوز 11 سوبر لايت نسخة للأجهزة الضعيفة جدا والغير مدعومة - 500 MB رام فقط !


 الان كل ما عليك هو تحميل نسخة الويندوز 11 من الموقع الرسمي لمايكروسوفت ثم فتح اداة الحرق واختيار الفلاش ميموري الخاصة بك وتفعيل خيار No TPM / No Secure Boot في خانة Image option في البرنامج كما في الصورة التالية:



ثم البدء بحرق ويندوز 11 على الفلاش ميموري بكل بساطة, والان اتركك مع الشرح بالفيديو:


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق