-->

حل مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100%

 


استخدام عالي لوحدة المعالجة المركزية CPU : ماذا يعني ذلك؟

وحدة المعالجة المركزية (CPU) هي عقل الكمبيوتر وتؤدي العديد من مهامه الرئيسية. يقوم بمعالجة البيانات وتفويض الأوامر. تعتمد السرعة التي تعمل بها جميع البرامج والعمليات على قدرة أداء وحدة المعالجة المركزية. كلما ارتفع أداء وحدة المعالجة المركزية ، زادت سرعة تشغيل الكمبيوتر. اعتمادًا على التطبيقات التي تفتحها ، قد تزيد وحدة المعالجة المركزية. يمكن ملاحظة التغييرات في سرعة وحدة المعالجة المركزية في الوقت المطلوب لبدء تشغيل النظام أو الوقت الذي تستغرقه التطبيقات للاستجابة للأوامر. عند العمل مع البرامج كثيفة الاستخدام لوحدة المعالجة المركزية (مثل برامج تحرير الرسومات والفيديو) ، قد تلاحظ أن بعض الأوامر والإجراءات قد تستغرق وقتًا أطول ليتم تنفيذها.



وهذا يعني أن أداء المعالجة البطيء قد لا يكون علامة على وجود مشكلة في وحدة المعالجة المركزية نفسها. بدلاً من ذلك ، قد يكون هناك عدد كبير جدًا من البرامج كثيفة الاستخدام لوحدة المعالجة المركزية التي تعمل بنشاط في نفس الوقت وقد تكون وحدة المعالجة المركزية قد وصلت إلى حد استخدامها. وبالتالي ، من المهم فحص استخدام وحدة المعالجة المركزية وأسباب الاستخدام العالي قبل اتخاذ قرار سابق لأوانه باستبدال جهاز كمبيوتر بنموذج عالي الأداء.


أسباب ارتفاع استخدام المعالج

مدير المهام لا يوفر فقط القيم الرقمية ومنحنيات البيانات للتحقق مما إذا كان استخدام وحدة المعالجة المركزية مرتفعًا جدًا. في كثير من الأحيان ، ستتمكن أيضًا من تحديد السبب.

غالبًا ما يُعزى استخدام المعالج الأعلى من المتوسط ​​إلى أحد الأسباب التالية:

  • البرامج ذات المتطلبات الأعلى لوحدة المعالجة المركزية: برامج تحرير الفيديو والرسومات ، والألعاب ذات الرسومات عالية الدقة ،والتطبيقات التي تحول تنسيقات الأفلام والصور ، وتتطلب طاقة معالجة عالية ، وبالتالي فهي معروفة بزيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية. إذا كان الكمبيوتر ، لهذا السبب ، بالكاد قادرًا على العمل ، فيجب عليك فقط تشغيل هذه البرامج واحدًا تلو الآخر وإغلاق جميع التطبيقات الأخرى.
  • برامج التشغيل التلقائي: يمكن أن تؤثر التطبيقات التي يتم تشغيلها عن طريق تمهيد نظام التشغيل والتي تستمر في العمل في الخلفية على استخدام وحدة المعالجة المركزية. يمكنك منع حدوث ذلك عن طريق إلغاء تنشيطها في "إدارة المهام" عبر علامة التبويب "تشغيل تلقائي".
  • الفيروسات: إذا لاحظت استخدامًا مرتفعًا للغاية لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 100٪ تقريبًا ولكن لم تتمكن من العثور على سبب ، فقد يكون السبب في ذلك هو فيروس أو نوع آخر من البرامج الضارة. غالبًا ما تكون الفيروسات غير مرئية في أدوات المراقبة الشائعة. إذا كنت تشك في وجود فيروس ، فيجب عليك على الفور فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو ماسح البرامج الضارة.
  • المتصفح: في ظل ظروف معينة ، يمكن للمتصفح (على سبيل المثال من خلال عدد لا يحصى من علامات التبويب المفتوحة) أن يستهلك قدرًا كبيرًا من قوة معالجة وحدة المعالجة المركزية.
  • والكثير من الامور.



من ضمن الحلول المقدمة في فيديو اليوم:


1-  تغيير اعدادات الطاقة في الويندوز:


2- اصلاح ملفات الويندوز التالفة:
يمكنك استخدام الاوامر التي استخدمتها في الفيديو اسفله من خلال تحميلها من هنا.


3- فحص الويندوز من البرامج الضارة:
انا افضل استخدام كاسبرسكي انتي فايروس والذي يمكنك تحميله من هنا. 

4- عمل اعادة ضبط مصنع او فورمات وتثبيت ويندوز جديد:
هنا ساقدم لك بعض من الشروحات القديمة والتي سوف تدلك على طريقة عمل فورمات من خلال تثبيت ويندوز نسخة خام او مخفف وهي كالتالي:

TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر