-->

احذف هذه الملفات من الويندوز حالا تسريع الكمبيوتر وتسريع الويندوز

 

كيفية حذف الملفات الغير مرغوب فيها في ويندوز 10 ايضا ويندوز 11

ملفات الويندوز المؤقتة (Temp) هي ملفات نسخة مؤقتة تستخدمها نظام التشغيل ويندوز للعمل على البرامج والتطبيقات. تتم إنشاء هذه الملفات عند الحاجة إلى العمل على البيانات وتتم حذفها تلقائيًا عند الانتهاء من العملية.

لكن في بعض الأحيان، قد لا يتم حذف هذه الملفات تلقائيًا وتبقى في النظام. هذا يمكن أن يسبب مشاكل في النظام ويؤدي إلى تلاشي وفراغ فارغ في القرص الصلب. لذلك، من المهم أن تقوم بتنظيف هذه الملفات من وقت لآخر للحفاظ على أداء النظام الجيد.




هذا المقال يتحدث عن طريقة حذف الملفات الغير مرغوب فيها من ويندوز 10او ويندوز 11. لاحظ أنه يمكنك تحديد الملفات التي ترغب في حذفها والتي يمكن أن تعتبر مشكلة في النظام. يمكن أن يكون الحذف الصحيح من هذه الملفات في الويندوز 10 أمراً مهماً للحفاظ على النظام في حالة العمل السليم وللحفاظ على المساحة الكافية في القرص الصلب.


لاحظ أنه قد يتطلب الحذف الصحيح من هذه الملفات أن يتم التخلص من الملفات التي يتم استخدامها في الوقت الحالي أو الملفات التي يتم استخدامها من قبل البرامج المثبتة. في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل الاستعانة ببرنامج تنظيف نظام ويندوز مثل CCleaner للقيام بتنظيف الملفات بشكل كامل وصحيح.


يعلم هذا الفيديو المشاهدين كيفية حذف الملفات المؤقتة في Windows لتسريع نظامهم وتحرير مساحة على القرص الهارد ديسك. يشرح أهمية وجود نظام ملفات مؤقت نظيف ويقدم إرشادات حول كيفية مسح الملفات المؤقتة. كما يقدم نصائح حول كيفية تحسين Windows للمساعدة في الحفاظ على عمل النظام بسلاسة وفتح مساحة محرك الأقراص الثابتة.




يمكنك القيام بتنظيف ملفات الويندوز المؤقتة باستخدام أداة Disk Cleanup المتاحة في نظام التشغيل ويندوز. يمكنك العثور على هذه الأداة من خلال البحث في القائمة الرئيسية للنظام أو من خلال النقر على زر البدء والتنقل إلى "تنظيف القرص".


وفي الأداة Disk Cleanup، يمكنك تحديد ملفات الويندوز المؤقتة وغيرها من الملفات المزعجة التي يمكن حذفها


يمكنك حذف التاريخ المخزن في ملفات الويندوز المؤقتة من خلال File Explorer في الخطوات التالية:

  1. افتح File Explorer من القائمة الرئيسية للنظام.
  2. قم بتحديد إعدادات التصفح في القائمة العلوية.
  3. قم بتحديد الإعدادات المتقدمة في القائمة المنسدلة.
  4. في القائمة المنسدلة للإعدادات المتقدمة، انقر فوق الزر "مسح التاريخ" لحذف التاريخ المخزن في ملفات الويندوز المؤقتة.
  5. في النافذة التي تظهر، قم بتحديد الخيارات التي ترغب في حذفها، وثم انقر فوق الزر "مسح التاريخ الآن" لإتمام العملية.
  6. يجب ملاحظة أنه يمكن أن يستغرق مسح التاريخ مدة قدرها عدة دقائق، وقد يحتاج النظام إلى التحديث أو الإعادة التشغيل لتطبيق التغييرات.


يستخدم نظام التشغيل ويندوز الخاص بك ملفات Prefetch لتسريع تشغيل البرامج والتطبيقات التي تستخدمها في العادة. وتتم إنشاء هذه الملفات تلقائيًا وتحتوي على معلومات حول البرامج التي قامت بتشغيلها في الماضي وكيف يمكن استخدام هذه المعلومات لتسريع تشغيل البرامج في المستقبل.

لكن في بعض الأحيان، قد لا يكون ملفات Prefetch مفيدة للنظام ويمكن أن تؤدي إلى تلاشي وفراغ فارغ في القرص الصلب. لذلك قد يكون من المهم أن تقوم بتنظيف هذه الملفات من وقت لآخر للحفاظ على أداء النظام الجيد.

يمكنك القيام بتنظيف ملفات Prefetch من خلال التنقل إلى مجلد %SystemRoot%\Prefetch وحذف الملفات الموجودة في المجلد. لكن يجب ملاحظة أنه يجب عليك الحذر في حذف هذه الملفات ولا ينصح بذلك إلا إذا كنت تعرف ما الذي تفعله.



ويمكنك العثور على بعض البرامج المساعدة التي تساعدك في حذف ملفات Prefetch تلقائيًا, مثل Ccleaner و BleachBit.



TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق