-->

افضل اعدادات برنامج OBS Studio بث و تسجيل للاجهزة الضعيفة والقوية

 


اعدادات برنامج OBS Studio بث و تسجيل للاجهزة الضعيفة والقوية

ما هو OBS Studio؟

Open Broadcaster Software ، أو OBS ، هو حل مجاني ومفتوح المصدر لتسجيل الفيديو في وضع عدم الاتصال والبث المباشر المتوافق مع نظامي التشغيل Mac و Windows. يمكن لهذه الأداة مزج مجموعة متنوعة من مصادر الصوت والفيديو إلى مخرج واحد لتطبيقات البث والفيديو الإبداعية.


هل OBS Studio للبث فقط؟

باستخدام OBS ، يمكنك تسجيل المحتوى الخاص بك دون بث مباشر ، وهي طريقة رائعة لإعداد العروض التقديمية الحية المسجلة مسبقًا. نظرًا لأنه يمكنك أيضًا استخدام مقطع فيديو كمصدر ، فلا شيء يمنعك من التسجيل المسبق للبث ثم استخدام الفيديو المسجل (محرر إذا لزم الأمر) كمصدر للبث المباشر.


هل تحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي لـ OBS؟

يتطلب معالج 64 بت ونظام تشغيل. نظام التشغيل: 10.15 أو أعلى. المعالج: يوصى باستخدام Intel رباعي النواة. الذاكرة: 4 جيجا بايت رام.


لتحميل برنامج OBS من الموقع الرسمي




لافضل اعدادات لبرنامج OBS للاجهزة الضعيفة او الاجهزة القوية اولا افتح البرنامج:

ادخل على قائمة settings

من قائمة Video اختار الابعاد المثالية لحجم شاشتك ثم قم بتعديل  خيار Downscale Filter الى خيار Lancsoz, بالنسبة لعدد الاطارت بالثانية اختار 30 اطار اذا كان جهازك ضعيف و 60 اطار لو كان جهازك جيد او قوي

من قائمة Output حول خيار Output Mode الى advanced output, ومن قائمة Streaming بالنسبة لل Encoder اختار Nvidia H.264 في كان لديك طرت شاشة خارجي او اختار X.264 في حال كان لديك كرت شاشة داخلي.

بالنسبة ل Rate Control اختر CBR ومن خيار Bitrate لديك اختيارات كثيرة وهي كالتالي :  اذا كان جهازك ضعيفا ضع الارقام ما بين 2500 - 4500 اذا كان جهازك متوسطا ضع 6500 - 9000 اذا كان جهازك قويا ضع 12000 - 16000.

من قائمة Recording اختار نوع الملف ان يتم تصدير بصيغة Mp4, وال Encoder ينطبق عليه ما قلته بالنسبة لل Encoder الخاص بال streaming في الاعلى.

من قائمة Audio اختر 160 للبت ريت واذا كان جهازك قويا اختر 360.

الان اذهب لقائمة Advanced ومن خيار Process Priority اختر Above Normal. 



TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق