-->

الطريقة الصحيحة لتقليل البينق Ping و التخلص من اللاج Lag في العاب الاونلاين

 


البينق او البنق او البينج جميعها مسميات لمصطلح واحد وله تاثير كبير على حياتنا كلاعبين ل العاب الاونلاين, اذ انك من المستحيل اذا كنت لاعب ولا تعرف ما معنى هذا المصطلح لكن لمن لا يعرف هذا المطصلح باذن الله ساشرحه وابسطه بطريقة بسيطة و كيف نتعامل معه ونقلل من البنق للحصول على تجربة لعب سلسة وجميلة .


ما هو الـ PING ؟؟ : هو بكل بساطة طريقة لقياس الفترة التي يحتاجها جهازك لارسال اشارة الى سيرفر موجود في مكان اخر او الفترة التي يحتاجها جهازك للاتصال بسيرفر معين.


كيف يأثر البنق على تجربة اللعب ؟ : يأثر على تجربة اللعب من خلال تسريع او تأخير اتصال جهازك بسيرفر اللعبة لانه هو الفترى الومنية بين ضغطك على الزر و تنفيذه داخل اللعبه, اذا كل جزء من الثانية محسوب لك او عليك. ويستخدم لقياس البينج وحدة قياس تسمى ام اس او ميلي سكند لكل ثانية MS/S.


شاهد ايضا :  البرنامج الاكثر فعالية لتقليل البنق في الالعاب وازالة اللاق - Exit Lag


ما هو البينج الطبيعي ؟ : الرقم الطبيعي للبنج او الوسطي يتراوح بين 50 و 65 ms اذا كان اقل من ذلك فهو ممتاز جدا واذا كان اكثر من ذلك فلقد دخلت في مرحلة الحطر نوعا ما لانك ستلاحظ ما يسمى باللاج او اللاق LAG اثناء اللعب, وهو يحدث عندما يصبح البنق غير ثابت اي يصعد وينزل وهنا يحدث ما يسمى باللاج او الباكيت لوس Packet Loss.


ما هو الـ Packet Loss ؟ : بكل بساطة هو ان يفقد اتصالك بالسيرفر بعض البيانات المرسلة او المستقبلة من والى جهازك او الاثنين معا مما يحدث ارباك داخل اللعبه التي تلعبها وتصبح وكانك بداخل دوامه لا تعرف اين انت ولا ماذا تفعل لانك لا ترى اي شيئ صحيح مما يحدث داخل اللعبه.


 ما هي اهم العوامل المؤثرة على البينح ؟ 

  • البعد الجغرافي: وهو المسافة الفعلية بينط وبين السيرفر الذي سوف تتصل عليه اذ ان كل ما قربت المسافة كل ما كان افضل والبينق اقل.
  • اختيار منطقة زمنية او ريجن غير صحيح: هنا نعود للنقطة الاولى, في حال اخترت ريجن اخر ستبعد المسافة بينك وبين السيرفر لذلك تاكد ان تختار ريجن قريب عليك للحصول على رقم بينج افضل.
  • مزود الانترنت الخاص بك: يجب عليك ان تختار مزود انترنت جيد في بلدك لانه من الطبيعي جدا ان يختلف البينق من شركة الى اخرى في نفس البلد ونفس المنطقة.
  • توصيلات الشبكة في المنزلة: توصيلاتك في المنزل في الشبكة التي تستخدمها للاتصال بالانترنت يجب ان تكون جيدة اذ ان اي قطع بالاسلاك التي توجد بالشبكة يحدث خلل ايضا يجب عليك ان تتاكد ان الراوتر المسخدم جيد ومن نوعية جيدة وقدرته على المعالجة يجب ان تكون جيدة, دائما اختار راوتر جديد لم يمضي على عمره سنتين بالكثير لتحصل على بينج افضل.
  • سيرفر اللعبة التي ستتصل عليه: ان لسيرفر اللعبة دور مهم ايضا لانه هو الاساس في هذه المشكلة, عندما يكون سيرفر اللعبة سيئ وبطيئ ولا يمكنه احتمال اعداد لاعبين كثر يحدث هذه المشاكل واكثر, اختار لعبتك بدقة.
  • الباندويدث Bandwidth او عرض النطاق: وهو بكل بساطة العرض الخاص في ارسال واستلام البيانات او ال Packets داخل شبكتك وهو ما يجعلنا نقوم انه كلما كان اكبر كلما كان افضل.
  • طريقة توصيل جهازك على الشبكة: هل تتصل بالرواتر من خلال اسلاك الايثرنت ام من خلال الواي فاي ؟, يفضل ان تتصل بالراوتر من خلال الاسلاك لانك لن تحصل على تجربة جيدة اذا اتصلت بالواي فاي .


الان يجب عليك ان تشاهد هذا الفيديو لتفهم بشكل تفصيلي كيف تقلل البينج وكيف تمنع الباكيت لوس واللاج من الحدوث اثناء اللعب:


 

  الان ستحتاج لبعض الامور التي رأيتها بالفيديو السابق لكي تكمل اعدادت الويندوز والرواتر وهي كالتالي :

  • ارقام الـ DNS المستخدمة في الفيديو : 

Google Public DNS: 8.8.8.8.and 8.8.4.4

Quad9 DNS: 9.9.9.9 and 112.112.112

OpendDNS: 208.67.222.222 and 208.67.220.220

Others (Bad DNS's): 8.26.56.26 and 8.20.247.20 / 1.1.1.1 and 1.0.0.1

  • برامج تقليل البينج المتوفرة في السوق :

  1. exitlag: تخلص من اللاج سيتم توجبهك دائمًا من خلال المسار الأكثر تحسينًا أثناء وجودك على نظامنا ، مما يضمن اتصالاً أكثر استقرارًا بالخادم وطريقة لعب أفضل!
  2. Haste: هدء من روع اتصالك, اهزم الـ Ping وثبّت اتصالك. ما عليك سوى تشغيل لعبتك كالمعتاد. يعمل Haste في الخلفية وسيعمل تلقائيًا على تسريع واستقرار حركة البيانات الخاصة بك.
  3. noping: هو برنامج يعمل على تحسين الـ ping في الألعاب عبر الإنترنت. بفضل تقنية التوصيلات المتعددة الفريدة ، يحافظ البرنامج على اتصالك داخل اللعبة! بالإضافة إلى ذلك ، لدينا أفضل الطرق في السوق لتحسين اتصال المستخدم باللعبة بنسبة تصل إلى 70٪ وتحسين تجربة اللعب.
  4. NetLimiter: أداة مراقبة حركة مرور الإنترنت مصمم لنظام التشغيل Windows. أخيرًا ستصبح خبيرًا في اتصالك بالإنترنت.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : العاب

إرسال تعليق