-->

حول الكمبيوتر الى كونسول العاب مع اخف نظام تشغيل على الاطلاق للاجهزة الضعيفة بجانب الويندوز

 


ما هو SteamOS؟

يعد SteamOS إصدارًا عامًا لنظام التشغيل القائم على Linux. يستمد النظام الأساسي من Debian 8 ، رمز يسمى Debian Jessie. يعتمد على جوهر دبيان الصلب ويحسّنه لتجربة غرفة المعيشة. الأهم من ذلك كله ، إنها منصة Linux مفتوحة تتيح لك التحكم الكامل. يمكنك تولي مسؤولية نظامك وتثبيت برامج أو محتوى جديد كما تريد.


لا يجب على المستخدمين اعتبار SteamOS كبديل لنظام تشغيل سطح المكتب الخاص بهم. يتم تصميم SteamOS وتحسينه من أجل تجربة غرفة المعيشة.


لتثبيت نظام التشغيل ، تحتاج إلى استخراج الأرشيف إلى محرك أقراص USB مهيأ باستخدام نظام ملفات FAT 32. يرجى التأكد من ضبط تنسيق القسم على MBR. بعد ذلك ، يمكنك توصيل الجهاز بالكمبيوتر واالاقلاع منه عبر BIOS.


بعد ذلك ، ستتم مطالبتك بتكوين setup. لديك القدرة على تحديد اللغة المفضلة والموقع وتخطيط لوحة المفاتيح وتخصيص مساحة للنظام. الخطوة التالية هي إعادة تشغيل الكمبيوتر وتنزيل Steam من الإنترنت. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى وستتمكن من تشغيل نظام التشغيل الجديد.


مراجعة مختصرة

إلى جانب منحك إمكانية الوصول إلى مكتبة Steam والعميل فورًا ، فإن النظام له تأثير ضئيل للغاية على الأجهزة. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يخصص أكبر قدر ممكن من موارد نظامك لتشغيل ألعاب الفيديو ويلاحظ إهدار الطاقة على عمليات الخلفية غير الضرورية.


مميزات:

  • مجاني للتنزيل والاستخدام
  • متوافق مع إصدارات Windows الحديثة 
  • يسمح لك بتثبيت نظام تشغيل مفتوح المصدر
  • يمنحك القدرة على لعب مجموعة واسعة من ألعاب Steam
  • يدعم إدخال لوحة المفاتيح ووحدة التحكم.


تحتوي قناة تحديث برنامج Steam Deck على ثلاثة خيارات: مستقرة ، وتجريبية ، ومعاينة. القناة الثابتة هي الخيار الأفضل لمعظم المستخدمين ، حيث توفر أحدث إصدار ثابت من Steam Client و SteamOS. تقدم القناة التجريبية ميزات جديدة للاختبار وتوفر أحدث إصدار تجريبي من Steam Client وأحدث إصدار ثابت من SteamOS. أخيرًا ، ستكون قناة المعاينة مخصصة لأولئك الذين يرغبون في العيش بشكل خطير ، حيث تختبر القناة ميزات على مستوى النظام وتوفر أحدث إصدارات Steam Client beta و SteamOS beta.

لتحميل النظام: SteamOS

مثل التحديثات السابقة ، يحتوي SteamOS 3.3 على العديد من تحديثات الاستقرار والأداء. يجلب التحديث أيضًا ميزات جديدة إلى أوضاع الإرساء وسطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديث برنامج تشغيل الرسومات وبرنامج التشغيل اللاسلكي والبرامج الثابتة لوحدة التحكم. مرة أخرى ، هناك العديد من المراجعات الصغيرة في التحديث الأخير ، لذلك إذا كنت تريد التحقق من ذلك بالتفصيل ، فيرجى الضغط على رابط المصدر. قامت Valve بعمل رائع حتى الآن من خلال دعم وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها. في حين أنها أصبحت في أيدي الكثيرين ، أعلنت الشركة مؤخرًا أنها تهدف إلى تلبية جميع الطلبات المسبقة الحالية بحلول نهاية العام.


TheBreakingWolf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Wolf .

جديد قسم : اجهزة الكمبيوتر

إرسال تعليق